شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض

بعد 24 عامًا: جيش الاحتلال يدخل المدافع الى لبنان

لأول مرة منذ الانسحاب من لبنان، أدخل الجيش الإسرائيلي مجموعة من المدافع إلى الأراضي اللبنانية مما أدى إلى زيادة كبيرة في مدى إطلاق النار.

 

وتهدف هذه الخطوة بحسب المواقع العبرية إلى تقديم دعم مدفعي للقوات المناورة وإطلاق النار في عمق الأراضي اللبنانية. وقررت الفرقة 36 إدخال بطارية مدفعية ثقيلة إلى الأراضي اللبنانية.

 

يقاتل مقاتلو فرقة الإطفاء 282 على الحدود الشمالية في الأشهر الأخيرة ويهاجمون أهدافًا لمساعدة القوات المناورة بمساعدة نيران المدفعية.

وبحسب مسؤولين في الفرقة 36: في ظل النشاط البري على أهداف جديدة، اجتازت قوات بطارية مدفعية من كتيبة كيرن (411) الحدود وبدأت بإطلاق المدفعية من داخل الأراضي اللبنانية بهدف زيادة مدى الرماية.