لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا

إيران: مستعدون للمفاوضات والتعاون النووي في إطار الاتفاقيات السابقة

الحرية- كتب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم على منصة X بعد اجتماعه في طهران مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، أن إيران مستعدة "للحوار على أساس مصالحنا الوطنية ووحقوقنا زمبادئنا غير القابلة للتصرف، ولكن ليس تحت الضغط والترهيب".

وكتب عراقجي أيضًا أن إيران، باعتبارها عضوًا في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، "ستواصل التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية". 

في الوقت نفسه، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية «إيرنا» كلامه بعد المحادثات مع غروسي، والذي قال فيه إن العام المقبل «حاسم» فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني. ووفقا له، جرت محادثات أوضحت طريق التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في العام المقبل.

وبحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ذكر عراقجي في تلك المحادثات أنه أبلغ غروسي أن "إيران مستعدة للمفاوضات والتعاون النووي في إطار الاتفاقيات السابقة مع الوكالة. وبطبيعة الحال، فإن هذا التعاون يعتمد على مدى جدية الأطراف الأخرى في هذه القضية.

 وأضاف: "لقد أوفت جمهورية إيران الإسلامية بالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة بحسن نية، لكن الجانب الآخر انسحب من هذا الاتفاق. وبما أننا متأكدون من أن برنامجنا النووي مخصص للأغراض السلمية، فليس لدينا مشكلة في التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ونحن مستعدون لذلك". لمواصلة هذا التعاون بيننا".