السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان

إيران: مستعدون للمفاوضات والتعاون النووي في إطار الاتفاقيات السابقة

الحرية- كتب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم على منصة X بعد اجتماعه في طهران مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، أن إيران مستعدة "للحوار على أساس مصالحنا الوطنية ووحقوقنا زمبادئنا غير القابلة للتصرف، ولكن ليس تحت الضغط والترهيب".

وكتب عراقجي أيضًا أن إيران، باعتبارها عضوًا في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، "ستواصل التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية". 

في الوقت نفسه، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية «إيرنا» كلامه بعد المحادثات مع غروسي، والذي قال فيه إن العام المقبل «حاسم» فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني. ووفقا له، جرت محادثات أوضحت طريق التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في العام المقبل.

وبحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ذكر عراقجي في تلك المحادثات أنه أبلغ غروسي أن "إيران مستعدة للمفاوضات والتعاون النووي في إطار الاتفاقيات السابقة مع الوكالة. وبطبيعة الحال، فإن هذا التعاون يعتمد على مدى جدية الأطراف الأخرى في هذه القضية.

 وأضاف: "لقد أوفت جمهورية إيران الإسلامية بالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة بحسن نية، لكن الجانب الآخر انسحب من هذا الاتفاق. وبما أننا متأكدون من أن برنامجنا النووي مخصص للأغراض السلمية، فليس لدينا مشكلة في التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ونحن مستعدون لذلك". لمواصلة هذا التعاون بيننا".