الطقس: أجواء حارة في جميع المناطق الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله المنتخب المصري يتأهل رسمياً إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026 مونديال 2026: السعودية تودع من الدور الأول وتأهل تاريخي للرأس الأخضر إيران تنفي تضرر ميناء سيريك بعد ضربات أمريكية قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين مستوطنون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي قوات الاحتلال تحاصر منزلا في شارع القدس بمدينة نابلس إيران تؤكد: الضربات الأميركية الأخيرة انتهاك صارخ لمذكرة التفاهم الاحتلال يقتحم قرية عابود شمال غرب رام الله 920 قتيلا وأكثر من 50 ألف مفقود في زلزال فنزويلا وفاة مواطن بحادث سير في جنين شهيدان بينهم طفلة و7 اصابات بغارة على خان يونس عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية عملاق جديد يدخل سباق خطف موهبة المغرب الذهبية هيئة بحرية: ناقلة تبلغ عن تعرضها لاستهداف بمقذوف مجهول في مضيق هرمز الاحتلال يُفرج عن طفلين مقدسيين بعد التحقيق معهما الإصابات تضرب منتخب مصر في المونديال الشرطة تكشف ملابسات سرقة مصاغ ذهبي بقيمة 10 آلاف دينار أردني في نابلس

إيران: مستعدون للمفاوضات والتعاون النووي في إطار الاتفاقيات السابقة

الحرية- كتب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم على منصة X بعد اجتماعه في طهران مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، أن إيران مستعدة "للحوار على أساس مصالحنا الوطنية ووحقوقنا زمبادئنا غير القابلة للتصرف، ولكن ليس تحت الضغط والترهيب".

وكتب عراقجي أيضًا أن إيران، باعتبارها عضوًا في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، "ستواصل التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية". 

في الوقت نفسه، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية «إيرنا» كلامه بعد المحادثات مع غروسي، والذي قال فيه إن العام المقبل «حاسم» فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني. ووفقا له، جرت محادثات أوضحت طريق التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في العام المقبل.

وبحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ذكر عراقجي في تلك المحادثات أنه أبلغ غروسي أن "إيران مستعدة للمفاوضات والتعاون النووي في إطار الاتفاقيات السابقة مع الوكالة. وبطبيعة الحال، فإن هذا التعاون يعتمد على مدى جدية الأطراف الأخرى في هذه القضية.

 وأضاف: "لقد أوفت جمهورية إيران الإسلامية بالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة بحسن نية، لكن الجانب الآخر انسحب من هذا الاتفاق. وبما أننا متأكدون من أن برنامجنا النووي مخصص للأغراض السلمية، فليس لدينا مشكلة في التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ونحن مستعدون لذلك". لمواصلة هذا التعاون بيننا".