روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب

إيران: مستعدون للمفاوضات والتعاون النووي في إطار الاتفاقيات السابقة

الحرية- كتب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم على منصة X بعد اجتماعه في طهران مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، أن إيران مستعدة "للحوار على أساس مصالحنا الوطنية ووحقوقنا زمبادئنا غير القابلة للتصرف، ولكن ليس تحت الضغط والترهيب".

وكتب عراقجي أيضًا أن إيران، باعتبارها عضوًا في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، "ستواصل التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية". 

في الوقت نفسه، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية «إيرنا» كلامه بعد المحادثات مع غروسي، والذي قال فيه إن العام المقبل «حاسم» فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني. ووفقا له، جرت محادثات أوضحت طريق التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في العام المقبل.

وبحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ذكر عراقجي في تلك المحادثات أنه أبلغ غروسي أن "إيران مستعدة للمفاوضات والتعاون النووي في إطار الاتفاقيات السابقة مع الوكالة. وبطبيعة الحال، فإن هذا التعاون يعتمد على مدى جدية الأطراف الأخرى في هذه القضية.

 وأضاف: "لقد أوفت جمهورية إيران الإسلامية بالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة بحسن نية، لكن الجانب الآخر انسحب من هذا الاتفاق. وبما أننا متأكدون من أن برنامجنا النووي مخصص للأغراض السلمية، فليس لدينا مشكلة في التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ونحن مستعدون لذلك". لمواصلة هذا التعاون بيننا".