استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48

وزارة الزراعة تطلق استراتيجية الاتصال بدعم من الاتحاد الأوروبي

 أطلقت وزارة الزراعة الفلسطينية استراتيجية الاتصال ، والتي تم إعدادها لثلاث سنوات في خطوة غير مسبوقة نحو تطوير قطاع زراعي مستدام، وذلك ضمن خطة تنفيذية وزمنية شاملة، تركز على تعزيز التعاون مع الشركاء وأصحاب المصلحة في القطاع الزراعي، وتحديد رسائل الوزارة بما ينسجم مع توجهات الحكومة الفلسطينية، كون القطاع الزراعي يعد الركيزة الأساسية في التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال فعالية (أوروبا وفلسطين شراكة تنمو) التي نظمتها اليوم الاربعاء في رام الله وزارة الزراعة والاتحاد الأوروبي برعاية معالي وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية، بمشاركة أصحاب المصلحة الرئيسيين، بما في ذلك شركاء التنمية والمزارعين والتعاونيات وممثلي الحكومة وشخصيات دبلوماسية وعدد من المزارعين، وممثلي المؤسسات الأهلية والدولية، لتسليط الضوء على الجهود المشتركة ودفعها إلى الأمام لدعم القطاع الزراعي في فلسطين.

وتضمنت الفعالية، عرضا للإنجازات والمشاريع الزراعية المدعومة من الاتحاد الأوروبي ومعرضا للمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى فرص للتواصل وبناء شراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسية في قطاع التنمية الزراعية.  

 وشدد معالي وزير الزراعة، البروفيسور رزق سليمية، على الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لتعزيز الشفافية وتسهيل وصول المعلومات والبيانات للمجتمع والمختصين، مؤكدا أن الوزارة ستعمل خلال السنوات المقبلة على تطوير المهارات والقدرات الداخلية، وتوسيع نشر المعرفة التي تسهم في بناء قطاع زراعي قائم على المعرفة والتطبيق السليم.  

وأضاف سليمية: " يمثل هذا اللقاء، ثمرة جهود مستمرة تمتد على مدار العام الماضي بالتعاون الوثيق مع القطاع الخاص والمانحين والمؤسسات الأهلية العاملة في القطاع الزراعي." وتطوير الشراكات كانت من احد الركائز التي عمل على تفعيلها منذ استلامه لمهامه كوزيرا للزراعه

بدوره أكد السيد إبراهيم العافية - مدير التعاون في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي، على أهمية الإتصال الفعّال والمتكامل في دعم القطاع الزراعي، مشيراً إلى أن دور الاتحاد الأوروبي ليس فقط كداعم مالي، بل كشريك إستراتيجي يوفر الدعم الفني والتنموي الشامل، ورافد أساسي للتنمية، وداعم لتطوير المهارات وتعزيز الشمول المالي، بما يضمن نمو القطاع الزراعي في فلسطين."

أما المهندس محمود فطافطة- مدير عام العلاقات الدولية والعامة والإعلام في وزارة الزراعة، فقدم ملخصاً عن استراتيجية الاتصال التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة الناشر للدعاية والإعلام.

وقال فطافطة:" تعتمد هذه الاستراتيجية على أسس واضحة من رؤية الوزارة وأهدافها، حيث تعمل على تعزيز الشراكات مع المانحين والمؤسسات المختلفة، بما يعزز تنفيذ المشاريع الزراعية ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة".