الإفراج عن 14 معتقلاً من قطاع غزة ونقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبر الصليب الأحمر "اتفاق لبنان" يتضمن بندا يمنح جيش الاحتلال التحقق ميدانيا من تفكيك بنى حزب الله مقتل 14 شخصا في السعودية إثر تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية وثيقة مسربة: مجلس إدارة غزة بقيادة ترامب يدرس منح نفسه حصانة قانونية واسعة وصلاحيات للحصول على ممتلكات عامة داخل القطاع شبكة المنظمات الأهلية تدعو لتكثيف الضغوط للإفراج عن الأطباء المعتقلين ووقف استهداف القطاع الصحي يائير غولان يهاجم نتنياهو: إسرائيل باتت معزولة وضعيفة دبلوماسياً الصحة بغزة: نحو 50٪ من أجهزة غسيل الكلى توقفت عن العمل بسبب نقص مستلزم طبي 4 قتلى في جرائم منفصلة بقلنسوة ويافا وحولون خلال ساعات إصابات في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين في خان يونس بعد عام ونصف من الإخفاء القسري.. الاحتلال يقرّ باستشهاد واحتجاز جثمان مجدي أبو عرّة "الصحة العالمية": 1300 وفاة بسبب موجة الحر في أوروبا عشرات الآلاف يشاركون في ختام بطولة "روابي فلسطين لجمال الخيل العربية الأصيلة" في مدينة روابي أكثر من 1300 حالة وفاة جراء موجة الحر في أوروبا الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس نتنياهو: اسرائيل تأخذ دعوات أردوغان لتدمير إسرائيل على محمل الجد استشهاد طفلة بشظية قذيفة أطلقها الاحتلال شرق خان يونس الاحتلال يقتحم بلدة الرام تحقيق للجيش الإسرائيلي: مسيرة لحزب الله قتلت قائد الكتيبة 52 و3 من الجنود الاحتلال يتوغل في ريف درعا الغربي بسوريا ادعاءات بإيقاف المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران

إيران حاولت اغتيال قائد قاعدة نباتيم الجوية

أفاد التلفزيون الإيراني المعارض "إيران إنترناشيونال" أن إسرائيل أحبطت محاولة اغتيال ضد قائد قاعدة نباتيم الجوية، العقيد يوتام سيجلر، وتم تعزيز الأمن حوله ولعائلته.

 

ووفقا للتقرير الذي يستند إلى "مصدر أمني إسرائيلي"، فإن سيجلر كان من بين أهداف خلية من مواطني أذربيجان تم تجنيدهم من قبل عميل إيراني.

وتم اتهامهم بالتواطؤ مع "العدو" والتجسس على منشآت عسكرية.

 

ويُزعم أن هذه الخلية قامت بتصوير قواعد عسكرية، بما في ذلك قاعدة نباتيم التي تعرضت لهجوم صاروخي إيراني مؤخرا.

وتم اعتقال بعض أفراد الخلية وهم يتتبعون مسؤولا إسرائيليا وابنه، حيث كان مشتبه بأنهم خططوا لاغتياله.

 

وأوضح المصدر أن تقييما أمنيا يجرى عادة بشأن أشخاص بمثل هذه المناصب (قائد القاعدة) للتحقق من مدى تعرضهم على الإنترنت، وأن قاعدة نباتيم نفسها تعتبر هدفا استراتيجيا كبيرا بالنسبة لإيران، نظرا لوجود مقاتلات وأنشطة استخباراتية فيها.