الرئيس عباس يبعث برسائل إلى البابا وقادة دول بشأن خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس قتلى وعشرات الجرحى في هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا مصادر فلسطينية: شروط إسرائيلية جديدة قبل الدخول في المرحلة الثانية من اتفاق غزة الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو يؤكد أن الانسحاب من لبنان لن يتم إلا بعد نزع سلاح حزب الله أبو سلمية: نقص مادة "البيكربونات" أجبرنا على تقليص جلسات غسيل الكلى في غزة الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة

وزير الزراعة: نعمل ضمن برنامج حكومي متكامل يعزز قطاعات الصمود التي تختص بالأمن الغذائي

 أكد وزير الزراعة رزق سليمية أن الوزارة تعمل ضمن برنامج حكومي متكامل على سلم أولوياته تعزيز قطاعات الصمود والتركيز عليها، وبشكل خاص فيما يتعلق بالأمن الغذائي، خاصة قطاع الحبوب والأعلاف واللحوم الحمراء، من خلال زيادة المساحات الإنتاجية ورفع جودة المنتجات الزراعية والغذائية.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، في مقر وزارة الزراعة بمدينة رام الله، مع مجلس إدارة اتحاد الصناعات الغذائية والزراعية الفلسطينية، ممثلا برئيس الاتحاد عبد الحكيم فقها والأعضاء زياد الجبريني، وبسام ولويل، ومنجد سنقرط، وبسام أبو غليون، في حين حضر من جانب الوزارة الوكيل بدر الحوامدة، والوكلاء المساعدون أمجد صلاح، وأديبة مصلح، وطارق أبو لبن، ومدير عام التخطيط حسن الأشقر، وذلك لمناقشة سياسات وتوجهات القطاع الزراعي في الفترة المقبلة.

وشدد الوزير سليمية على أن الوزارة ماضيةُ قدما في حوكمة القطاع الزراعي، من خلال إعادة تنظيم وهيكلة بعض المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي، بما يخدم خططها وبرامجها المستقبلية المتعلقة بتعزيز الصمود والتحدي، في ظل المخاطر التي يتعرض لها المزارع الفلسطيني، بالشراكة مع القطاع الخاص، ما سيساهم في فتح الباب أمام المستثمرين للعمل في القطاع الزراعي بشكل آمن.

من جانبه، أشار فقهاء، في مداخلته، إلى عمل وماهية ونشاطات اتحاد الصناعات الغذائية والزراعية الفلسطينية، وتطرق إلى أهمية متابعة مشروع إنشاء المجالس الزراعية وتحديد وظائفها، لما لها من أهمية بالغة في تنظيم العمل الزراعي والسوق الفلسطيني.

كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل قريبة تتعلق بالشركة الأردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي، بهدف وضعها في صورة أهم خطوط الإنتاج العاملة في الأراضي الفلسطينية والتعريف بها للمزارع والمنتج الفلسطيني.