الاحتلال يعتدي على طلبة مدارس الخضر جنوب بيت لحم غنام تبحث مع القنصل السويدي آخر المستجدات الميدانية استشهاد الطبيب محمد غانم بنيران مسيرة إسرائيلية في بيت لاهيا إسرائيل تحتجز 7.5 مليار شيكل من الأموال الفلسطينية وزير الداخلية يستقبل سفيرة فنلندا لدى دولة فلسطين عمق الأنقاض والقدرة على الوصول أخّرا الوصول لصفي الدين في بيروت وزير الصحة: الاحتلال يحرم أطفالنا في غزة من الحصول على الجرعة الثانية من طعم شلل الأطفال من مدرسة بني نعيم الثانوية للبنات- سلسبيل صوالحة بطلة تحدي القراءة عربيًا 5900 مستوطن اقتحموا الأقصى خلال "عيد العرش" شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة منتخبنا للناشئين يخسر بثلاثية أمام أوزباكستان بالتصفيات الآسيوية الاحتلال يعتقل شابين عقب الاعتداء عليهما شرق نابلس الأونروا": شمال غزة يشهد كارثة إنسانية في ظل انعدام مستوى الأمن الغذائي 74 شهيدا خلال 24 ساعة.. تجدد القصف بغزة واستهداف عاملين بالاونروا والبلديات تركيا: قتلى وجرحى بهجوم استهدف شركة صناعات عسكرية

من مدرسة بني نعيم الثانوية للبنات- سلسبيل صوالحة بطلة تحدي القراءة عربيًا

حصدت الطالبة سلسبيل حسن صوالحة من مدرسة بنات بني نعيم الثانوية في مديرية تربية شمال الخليل، لقب بطلة مسابقة تحدي القراءة العربي في دبي لعام 2024.

ونالت الطالبة سلسبيل المركز الأول "مكرر" من بين أكثر من 28 مليون طالب/ة مثلوا أكثر من 229 ألف مدرسة من 50 دولة، بإشراف أكثر من 154 ألف مشرف/ة، أسهموا في مساندة الطلبة وتوجيههم وتشجيعهم على خوض منافسات التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم.

كما نالت الطالبة جوان عاصم أسعد من مدرسة القبس للإعاقة البصرية في مديرية تربية رام الله والبيرة المركز الثالث ضمن فئة الطلبة من ذوي الإعاقة، في حين فازت مدرسة بنات عورتا الثانوية من مديرية تربية جنوب نابلس بالمرتبة الثالثة على مستوى المدارس المتميزة عربياً.

وثمنت وزارة التربية والتعليم العالي هذا الإنجاز الجديد الذي يأتي في ظل ظروف صعبة، وفي ظل الإبادة التعليمية التي يشهدها التعليم في قطاع غزة، والتحديات التي يجابهها في القدس والضفة، مشيدة بجهود الطواقم والهيئات كافة من إداريين ومعلمين ومشرفين وشركاء وداعمين تابعوا هذا الجهد ليتجسد اليوم على أرض الواقع حقيقة وليس حلماً.

وأكدت "التربية" أن كلمة سلسبيل اليوم في دبي تمثل أنبل شهادة وأعظمها لفلسطين وتضحياتها ونضالها العادل، وإصرار طلبتنا على رفع اسم بلدهم عالياً وفي المحافل والفضاءات العلمية والمعرفية كافة.

واحتفت الأسرة التربوية بنبأ فوز الطالبة صوالحة من قلب مدرستها بني نعيم الثانوية للبنات في بلدة بني نعيم في تربية شمال الخليل، بحضور حشد من الأهالي، ومن داخل قاعة الأوبرا في دبي، بمشاركة وفد الوزارة وذوي الطالبة والمشاركين من الفئات الأخرى.