تسليم شهادات "الممارسات الزراعية الجيدة" إلى 81 مزارعا هيئة الأسرى ونادي الأسير: المعتقلة شيماء رواجبة تعاني ظروفا صحية بالغة الصعوبة إصابة مواطن برصاص الاحتلال في باب الزاوية وسط الخليل نشر منظومة "ثاد" الأمريكية يقرّب الهجوم الإسرائيلي على إيران "القوى الوطنية والإسلامية" تؤكد أهمية الاعتراف بدولة فلسطين وتجريم دولة الاحتلال شهيد في غارة "إسرائيلية" استهدفت مدينة دمشق خبير عسكري مصري: الردُّ الإيراني على إسرائيل سيكون "شنيعًا" وسيغرِقُها في الظلام قوات الاحتلال تقتحم بلدة الزاوية وتحتجز شبانا وأطفال الاحتلال يعتقل طفلا عقب الاعتداء عليه جنوب نابلس مقتل مواطن طعنا شرق نابلس ثلاثة أسباب وراء ذلك- ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الشيقل ثلاثة شروط إسرائيلية لوقف الحرب على لبنان تحذير أممي: ممارسات إسرائيل تهدد بزوال الوجود الفلسطيني شمال قطاع غزة 6 وفيات و3 إصابات بحادث مروري بمنطقة العدسية في الأردن الإعلام العبري يحرّض على طبيبة وصفت ضابطًا إسرائيليًا قتل في غزة بـ"المجرم"

نشر منظومة "ثاد" الأمريكية يقرّب الهجوم الإسرائيلي على إيران

الحرية "محمـد عوض"- اقترب الهجوم الإسرائيلي على إيران، أكثر من أي وقتٍ مضى، وذلك وفقًا لتصريحات غير رسمية لقادة الاحتلال، والتسريبات التي وصلت إلى وسائل الإعلام المقرّبة تحديدًا من رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو".

وما يؤكد ذلك، تصريحات وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" التي خصَّ بها "رويترز"، أمس، بأن بلاده سارعت إلى نشر منظومة "ثاد" المتقدمة المضادة للصواريخ في إسرائيل، مشيرًا إلى أنها في مواقعها حاليًا.

وقال صحفي ومحلل إسرائيلي في حديثٍ مع قناة عبرية، إن النظام الأمريكي لرصد الصواريخ البالستية، أصبح اليوم "عملياتيًّا" في إسرائيل، وهذا ما أكدته جهتان إسرائيليتان له في وقتٍ سابق، على حد زعمه.

وأشار المحلل الإسرائيلي، إلى أن 20 طائرة نقل أمريكية، وصلت إلى قاعدة سلاح الجو في جنوب إسرائيل، خلال الأسبوع المنصرم، تحمل معدات، أجزاء من النظام، شاحنات مع منصات إطلاق، رادارات، صواريخ مضادة، مركبات، وطرود تشغيل.

وفي ذاتِ السياق، تابع: "وصل مئات من الجنود الأمريكيين المختصين في نظام الدفاع الجوي، وسينفذون بالطبع مهامهم بالتعاون مع سلاح الجو الإسرائيلي، وذلك بتوجيهٍ مباشر من الرئيس الأمريكي جو بايدن".

وأردف: "قرر الأمريكيون مساعدة إسرائيل، التي من المتوقع أن تُهاجم قريبًا.. سمعنا في وقتٍ سابق عن هجوم كبير، ونتوقع أن يرد الإيرانيون بتفاعل، لذا؛ الأمريكيون هنا لمساعدتنا.. نستعد جيدًا لهذا السيناريو".