"الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز

الاحتلال ومستعمروه يهاجمون المزارعين والمتطوعين في بيت ليد شرق طولكرم

 أصيب عدد من المزارعين والمتضامنين بالاختناق بالغاز السام، اليوم الإثنين، خلال مهاجمتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستعمريه، أثناء قطفهم ثمار الزيتون في أراضي بيت ليد شرق طولكرم.

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الشمال مراد شتيوي، إن قوات الاحتلال وقطعان المستعمرين شرعوا لحظة وصول المتطوعين إلى المنطقة الشمالية، وأراضي السهلات في بيت ليد، بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام باتجاههم.

وأضاف أن العشرات أصيبوا بالاختناق بالغاز السام، وسط رفض المتطوعين مغادرة المنطقة ومساندة المزارعين، وواصلوا العمل بقطف الزيتون رغم تهديدات الاحتلال.

وجاءت هذه الفعالية بدعوة من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وبالشراكة مع وزارة الزراعة وبلدية بيت ليد، وحركة "فتح" والنادي الرياضي في البلدة، ضمن حملة مساندة المزارعين في قطف ثمار الزيتون في أراضيهم، خاصة تلك المحاذية للبؤر الاستعمارية التي تتعرض لمضايقات الاحتلال ومستعمريه، سبقها حملة مماثلة في قريتي رامين وكفر اللبد شرق طولكرم.