فلسطين: الدعم الخارجي يصعد 86% في أول 8 أشهر من 2024 نتنياهو بعد استهداف منزله فى قيساريا: لا شيء سيردعنا إصابة شاب برصاص الاحتلال في بيت فوريك شرق نابلس السيسي يؤكد ضرورة وضع حد للحرب في غزة ولبنان إرزيقات: عناصر الأمن تعاملوا بمسؤولية عالية مع مطلقي النار في طوباس الجيش الإسرائيلي ينفى مجددًا تحرير أسرى من قطاع غزة سرايا القدس تعلن استهداف دبابتيْن إسرائيلتيْن في جباليا مقتل مستوطن جرّاء سقوط صاروخ في عكا مستوطنون يحرقون منازل ومزرعة دواجن في جالود جنوب نابلس الاحتلال يشن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية وعدة بلدات جنوب لبنان الاحتلال يعتدي على قاطفي الزيتون في مادما جنوب نابلس الاحتلال يعتدي على طواقم الإسعاف ويعتقل أحدهم في بيتا جنوب نابلس مستعمرون يهاجمون المواطنين في ديراستيا خلال قطفهم الزيتون الاحتلال يعتقل 3 مواطنين في يبرود شرق رام الله توأمة رياضية تاريخية بين الزوراء العراقي والأهلي الخليل لتعزيز التعاون العربي

مستوطنون يحرقون منازل ومزرعة دواجن في جالود جنوب نابلس

هاجم مستوطنون، اليوم السبت، بلدة جالود جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، وأضرموا النيران في أشجار الزيتون وأحرقوا 3 منازل ومزرعة للدواجن.

وأفاد رئيس مجلس قروي جالود رائد حج محمد، أن مجموعة من المستوطنين هاجموا البلدة من الجهة الشرقية وأضرموا النيران بالأراضي المزروعة بالزيتون وبثلاثة منازل وبركس لتربية الدواجن.

وأشارت مصادر محلية إلى أن المستوطنين احتجزوا 3 شبان داخل أحد المنازل، كما أصيب عدد من المواطنين جراء تعرضهم للرشق بحجارة المستوطنين.

وأفاد "الهلال الأحمر" بإصابة مواطنين، بالحجارة بالرأس والوجه نتيجة اعتداء المستوطنين عليهما بالضرب في جالود، وتم نقلهما إلى المستشفى.

وتتعرض بلدة جالود المحاطة بعدد من المستوطنات والبؤر الاستيطانية، لهجمات متكررة من غلاة المستوطنين الذين يقطنون تلك المستوطنات.

 

وتتصاعد اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية خلال موسم قطف الزيتون، حيث يهاجم المستوطنين الأراضي المحاذية للمستوطنات لا سيما في شمال الضفة الغربية، ويعتدون على المزارعين ويسرقون محاصيلهم.