بقيادة المحروقات والجمارك.. أعلى 5 ضرائب تحصيلاً من قبل الحكومة (تحديث) مقتل شرطي إسرائيلي عقب عملية إطلاق نار وقعت قرب أسدود مهندس كهربائي: إذا تأثرت الكهرباء في "إسرائيل" ستنعكس علينا فورًا الاحتلال يهدم مسكنا وأسوارا في الديوك التحتا في أريحا بن غفير يحرض مجددا على عدم إدخال الوقود لغزة الاحتلال يهدم منزلا في كفر الديك غرب سلفيت "شؤون المرأة" تعقد اجتماعا لتطوير دليل إجراءات عمل موحد لجميع القطاعات التي تخدم النساء رغم الحصار والإبادة: بن غفير يحرض مجددا على عدم إدخال الوقود لغزة السعودية تسلم الدفعة الثانية من الدعم المقدم لدولة فلسطين إيران لقادة إسرائيل: لا تمزحوا مع طهران ولا تلعبوا بالنار (تحديث) إصابتان عقب اندلاع مواجهات في بلدة سعير شمال شرق الخليل لائحة اتهام ضد 8 مواطنين من نابلس بزعم تنفيذ عملية تفجير في تل أبيب سلطة الطاقة ووكالة التنمية البلجيكية توقعان اتفاقية تعاون "الأونروا": تطعيم 93 ألف طفل في الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال في قطاع غزة إنتربول فلسطين يتسلم مطلوباً للعدالة من إنتربول عمّان

مهندس كهربائي: إذا تأثرت الكهرباء في "إسرائيل" ستنعكس علينا فورًا

متابعة الحرية- على مدار الفترةِ الماضية، لم تأخذ قضية الكهرباء في الضفةِ الغربية حقها من النقاش العام الحقيقي والجاد، تحديدًا حول مستقبلها في حال توسعت الحرب بين "إسرائيل ومحور المقاومة"، لا سيّما في ظل عزم حكومة "نتنياهو" توجيه ضربة لإيران، والتي أعلنت بدورها عن نيتها بالرد، وبوتيرةٍ أعلى عمّا كان عليه القصف في الأوّل من أُكتوبر الجاري.

ومن جانبه، أكد المهندس الكهربائي، والخبير في مجالِ الطاقة، هيثم العزيزي، في تصريحاتٍ نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنَّ الكهرباء التي تصل الضفة الغربية تأتي حصرًا من إسرائيل.

وأوضح العزيزي، بأن أي مشكلة ستؤثر على الكهرباء في إسرائيل بسبب الحرب، وتداعياتها، ستعود على الفلسطينيين بالضفة الغربية بشكلٍ مباشر.

ولفت المهندس، إلى أنَّ بعض البلديات القوية، عملت خلال الفترة الماضية على شراء مولدات كهربائية ضخمة لاستخدامها، وتزويد الناس بالخدمة ولو جزئيًا حال تعرّضت لقطعٍ اضطراري، ولمدّة غير معروفة.

وأضاف: "في الإطار العام قد لا يحدث شيئًا، لكن على أرض الواقع الأمـور غير مريحة إطلاقًا، ولا أهدف لنشر الهلع بين الناس، لكنني أؤكد بأنها ليست سهلة، ولا تتجه للأفضل".

وتابع: "لست خبيرًا إستراتيجيًا، ولست محللًا سياسيًا، لكنني مواطن أرى بأن المستقبل وفقًا لمعطيات الحاضر، غير مبشر بالخير".