ثمانية شهداء من عائلة واحدة في قصف الاحتلال لمنزل بالنصيرات وسط قطاع غزة الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية ويعرقل حركة المواطنين بالضفة الغربية استشهاد الأسير محمد منير موسى من بيت لحم إصابة أكثر من 10 جنود إسرائيليين بـ "حدث أمني صعب" جنوب لبنان مستعمرون يقطعون عشرات أشجار الزيتون في قصرة السعودية تدين قرار الاحتلال الاستيلاء على مقر وكالة "الأونروا" في القدس أردوغان يحذر كيان الاحتلال من احتلال دمشق الاحتلال يشدد اجراءاته العسكرية على حاجزي عورتا ودير شرف في نابلس وزارة الصحة تعلن انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال قرب دير الغصون وتسليمه لطواقم الهلال الأحمر معاريف: "إسرائيل" تغرق في وحل غزة وتقاتل في لبنان بدون خطط الاحتلال يعتقل 30 مواطنا من الضفة تسعة شهداء في قصف الاحتلال وسط وشمال قطاع غزة ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 42,227 شهيدا و98,464 مصابا الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من العيسوية

أردوغان يحذر كيان الاحتلال من احتلال دمشق

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أن "احتلال الكيان لدمشق سيمزق خريطة سوريا بأكملها"، وأكد أن أنقرة "ستحمي السلام العاجل والدائم في سوريا".

 

 وانتقد أردوغان في تصريحات للصحافيين خلال عودته من ألبانيا التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان وسوريا، معتبرا أن "احتلال دمشق سيشكل تهديدا إقليميا خطيرا".

 

 وقال أردوغان: "الكيان يعلن بوضوح أنها ستحتل دمشق بعد لبنان، وهذا يعني وصول جنود صهاينة إلى حدود تركيا، الأمر الذي سيؤدي إلى تمزيق خريطة سوريا بأكملها".

 

 وأضاف أن "احتلال دمشق سيؤدي إلى وصول الكيان إلى الشمال السوري"، وأكد أن "هذا التطور سيشكل تهديدا مباشرا للمنطقة"، بحسب ما ذكرت دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية.

 

 وأشار الرئيس التركي إلى "المعاناة المستمرة في سوريا منذ بداية الحرب"، وأوضح أن "من واجب الإنسانية مقاومة إضافة المزيد من المعاناة إلى سوريا".

 

 وأكد أنه "منذ اندلاع الثورة السورية، حافظنا على احترام وحدة الأراضي السورية واستخدمنا الوسائل الدبلوماسية لحماية سيادتها"، وأكد أن "الدبلوماسية الفعالة يمكن أن تمنع التصعيد".

 

 ودعا الرئيس التركي إلى المواجهة مع الكيان التي وصفها بأنها "أكبر تهديد ملموس للسلام الإقليمي والعالمي"، داعيا إلى التضامن الدولي للتعامل مع هذا الخطر، وأبدى استعداده لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام العاجل والدائم في المنطقة. سوريا.

 

 من جهة أخرى، قال أردوغان "منذ بداية الحرب الأهلية في سوريا، نراقب عن كثب كل خطوة قد تتخذها روسيا"، وأشار إلى أن روسيا تتعاون بشكل وثيق مع النظام السوري، وهناك تعاون ثلاثي بين روسيا وإيران وسوريا.

 

 وأضاف "في المقابل، هناك قوات التحالف التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، وهذه القوى تدعم حزب العمال الكردستاني، معتبرة أن هذا الدعم "يمثل أكبر تهديد لسلامة الأراضي السورية".

 

 وشدد الرئيس التركي على أنه "يجب على روسيا وإيران والنظام السوري اتخاذ إجراءات أكثر فعالية للتعامل مع هذا الوضع".