18 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على لبنان إصابة شابين برصاص الاحتلال في بلدة العيساوية الطقس: الحرارة أعلى من معدلها بحدود درجتين "أوستن" لـ"جالانت": قلقون من استهداف قوات "يونيفيل" في لبنان قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وتعتقل مواطنا من بيت ايبا 11 شهيدا في غارت للاحتلال على مخيمي النصيرات وجباليا 18 شهيدا وعشرات الجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على لبنان اليونيفيل ترفض دعوة إسرائيل للانسحاب وتحذر من حرب إقليمية الاحتلال يعزل شمال القطاع عن مدينة غزة ويشن قصفا عنيفا حزب الله يستهدف قواعد الاحتلال في تل أبيب والمنارة والجولان المحتلة 40 دولة مشاركة في "اليونيفيل" تحث على حماية جنود القوة الأممية جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية ثمانية شهداء من عائلة واحدة في قصف الاحتلال لمنزل بالنصيرات وسط قطاع غزة الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية ويعرقل حركة المواطنين بالضفة الغربية استشهاد الأسير محمد منير موسى من بيت لحم

"أوستن" لـ"جالانت": قلقون من استهداف قوات "يونيفيل" في لبنان

أعرب وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، عن قلقه العميق؛ بسبب أنباء عن إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على مواقع تابعة لقوة حفظ السلام في لبنان.

ودعا وزير الدفاع الأمريكي في اتصال مع نظيره الإسرائيلي إلى ضمان سلامة وأمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان "يونيفيل" والقوات المسلحة اللبنانية.

وطالب الوزير الأمريكي في حديثه لـ"جالانت" بالتحول من العمليات العسكرية في لبنان إلى المسار الدبلوماسي في أقرب وقت ممكن.

كما ناقش "أوستن" الوضع الإنساني المزري في غزة، وأكد على ضرورة اتخاذ خطوات لمعالجته.

وأكد الوزير التزام الولايات المتحدة الثابت والدائم والحازم بـ "أمن إسرائيل"، كما تناول الاتصال سُبل إعادة جميع المحتجزين إلى عائلاتهم في أقرب وقت ممكن.

إلى ذلك، أعربت 40 دولة على الأقل، اليوم الأحد، دعمها الكامل لقوة الأمم المتحدة المؤقتة المنتشرة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، وحثّت على حماية عناصرها الذين أصيب 5 منهم خلال 48 ساعة.

وأردفت هذه الدول المساهمة في اليونيفيل، بحسب ما جاء في رسالة نشرها حساب البعثة البولندية إلى الأمم المتحدة، وأوردتها وكالة "فرانس برس": "نحثّ جميع أطراف النزاع على احترام وجود اليونيفيل، وهو ما يستدعي ضمان أمن وسلامة جميع موظفيها، في كل الأوقات".

وفي وقت سابق، أصدرت إسرائيل أوامر إخلاء جديدة في جنوب لبنان واستهدفت موقعًا جديدًا في شماله، بينما أُصيب فرد ثالث من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الصراع المتفاقم بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.