إندونيسيا تدعو الدول المشاركة بقمة شرق آسيا للاعتراف بفلسطين مباحثات "مصرية- قطرية" بشأن الأوضاع في غزة ولبنان "الخارجية" ترحب بقرار نيكاراغوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل مستعمرون يعتدون على مركبات المواطنين غرب سلفيت دوري الأمم الأوروبية.. ألمانيا تتصدر قبل موقعة هولندا بعد الاردن ومصر.. غاز اسرائيل في طريقه الى قبرص قطاع غزة أمام خيارين «إما الموت وإما الموت» في ظل تدخلات خجولة لإنهاء الحرب ستة شهداء في قصف للاحتلال على مدينة غزة وجنوب القطاع جيش الاحتلال يوسّع عملياته شمال القطاع ويهدد حياة 200 ألف إنسان الأردن: جرائم إسرائيل لن تتوقف ما لم تتم محاسبة نتنياهو ووزرائه المتطرفين بطلة فلسطين مريم بشارات تتوج بذهبية العالم للناشئين والشباب شهداء وجرحى في تجدد قصف الاحتلال على لبنان فتح: الأمن الفلسطيني ضرورة وطنية وجدار لحماية السلم الأهلي الاحتلال يطلق النار باتجاه مركبة على حاجز الحمرا العسكري إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بيت فجار

جيش الاحتلال يوسّع عملياته شمال القطاع ويهدد حياة 200 ألف إنسان

الحرية- وسع جيش الاحتلال عمليته العسكرية شمال قطاع غزة التي بدأت قبل ثمانية أيام.

وطالب جيش الاحتلال المواطنين بإخلاء مناطق جديدة من جباليا البلد وجباليا النزلة ومحيط أبو اسكندر والصفطاوي.

 وأعلن جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة، السبت، أن 200 ألف مواطن بمنطقة جباليا يواجهون خطر الموت إما نتيجة القصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش.

 وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني، في مقطع فيديو نشره عبر منصة تلغرام: "قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر جباليا والسكان هناك بلا ماء ولا طعام ولا مقومات للحياة".

وأضاف: "200 ألف مواطن في منطقة جباليا يواجهون خطر الموت إما بالقصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش في ظل الحصار البري المستمر".

وتابع: "الاحتلال لم يسمح للطواقم الطبية والدفاع المدني بالتزود بالوقود والمستلزمات الطبية، مما يؤثر سلبا على واقع المواطنين المحاصرين".

 وطالب بصل المؤسسات الدولية "بالقيام بواجبها الإنساني لحماية المواطنين في جباليا شمالي قطاع غزة".

كما تهاجم طائرات الاحتلال من يتحرك داخل مخيم جباليا في وقت ناشدت فيه المشافي المواطنين بالتبرع بالدم. وارتقى شهيدان اثر استهدافهم بالقرب من جمعية نماء بحي الصفطاوي شمال غرب مدينة غزة.

وأُصيب عدد من المواطنين إثر قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين في مدرسة لاجئين بمخيم جباليا شمالي القطاع.

وفي غزة استشهد مواطن وعدد من الإصابات إثر إطلاق طائرة "كواد كابتر" النار على الأهالي في شارع المنطار بحي الشجاعية شرق مدينة غزة. كما ارتقى شهيدان في قصف من مسيرة إسرائيلية قرب ميناء الصيادين غربي غزة. وارتقى شهيد إثر استهدافه من طائرة مسيرة في بلدة عبسان الجديدة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي رفح استشهد اثنين من المواطنين في حي الزهور شمال المدينة فيما وقعت إصابات جراء قصف منزل في عزبة الندى غرب رفح.

 ونسفت قوات الاحتلال عدة منازل في حي الزهور شمال رفح. وكشف التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ372 على قطاع غزة ان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خمسة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 49 شهيدا و219 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42,175 شهيدا و98,336 إصابة منذ السابع من أُكتوبر الماضي.