إندونيسيا تدعو الدول المشاركة بقمة شرق آسيا للاعتراف بفلسطين مباحثات "مصرية- قطرية" بشأن الأوضاع في غزة ولبنان "الخارجية" ترحب بقرار نيكاراغوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل مستعمرون يعتدون على مركبات المواطنين غرب سلفيت دوري الأمم الأوروبية.. ألمانيا تتصدر قبل موقعة هولندا بعد الاردن ومصر.. غاز اسرائيل في طريقه الى قبرص قطاع غزة أمام خيارين «إما الموت وإما الموت» في ظل تدخلات خجولة لإنهاء الحرب ستة شهداء في قصف للاحتلال على مدينة غزة وجنوب القطاع جيش الاحتلال يوسّع عملياته شمال القطاع ويهدد حياة 200 ألف إنسان الأردن: جرائم إسرائيل لن تتوقف ما لم تتم محاسبة نتنياهو ووزرائه المتطرفين بطلة فلسطين مريم بشارات تتوج بذهبية العالم للناشئين والشباب شهداء وجرحى في تجدد قصف الاحتلال على لبنان فتح: الأمن الفلسطيني ضرورة وطنية وجدار لحماية السلم الأهلي الاحتلال يطلق النار باتجاه مركبة على حاجز الحمرا العسكري إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بيت فجار

قطاع غزة أمام خيارين «إما الموت وإما الموت» في ظل تدخلات خجولة لإنهاء الحرب

الحرية - تهاني العثامنة 

طائرات حاقدة لا تكف عن اطلاق الصواريخ الحربية, و قصف همجي متواصل, وسط  أعداد هائلة من الشهداء والجرحى والمفقودين, بالتزامن مع مشاهد الوداع التي لم تنقطع أبدا في قطاع غزة منذ بداية الحرب الإسرائيلية المجنونة في السابع من شهر أكتوبر العام الماضي .

ومع ذلك تصر إسرائيل على مواصلة حربها رغم كل محاولات وقف اطلاق النار, مدعية أنها تمارس حقها الطبيعي في الحفاظ والدفاع عن الكيان المزعوم, وأن خلال ذلك لا تستهدف المدنيين الفلسطينيين العزل , زاعمة أنها قبل بدأ قصف أي منطقة فلسطينية في القطاع تخطر المواطنين بالإخلاء وترشدهم للإنتقال إلى ما تسمية مناطق آمنة .

وفي الواقع لا يوجد بقعة آمنة في قطاع غزة , ولا حتى خيارات للمواطنين العزل سوى خيارين فقط لا ثالث لهما , «إما الموت وإما الموت».

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي المتطرف بنيامين نتنياهو خلال حديث سابق له بأنه " ليس أمام إسرائيل خيار آخر سوى الرد بالقوة لأن دولة ما لا يمكنها إظهار الضعف في الشرق الأوسط، مشددا على أن إسرائيل بحاجة إلى استعادة الردع".

وهذا كله على حساب أرواح المواطنين العزل وحريتهم وجميع مناحي حياتهم.

وكانت قد تدخلت العديد من الدول العربية والأجنبية وقامت بعقد العديد من الاجتماعات والنقاشات والمشاورات, بهدف إيجاد حل يقضي بالوقف الدائم لإطلاق النار و إنهاء الحرب في قطاع غزة , ولكنها للأسف كانت اجتماعات ومشاورات عقيمة, عجزت على مدار عام كامل على إنجاب حل حتى لو كان خداج.