الرئيس الفرنسي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق جديدة شمال غزة لتوسيع عدوانه ثلاثة شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مدينة غزة والبريج على خلفية مقتل مواطن- عشائر بيت أمَّـر: البيانات المدسوسة تستجلب الفتنة و"غريمنا" معروف مستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في عدة محافظات بالضفة مركزية "فتح": شمال غزة يباد وإسرائيل تتحمل المسؤولية كاملة إندونيسيا تدعو الدول المشاركة بقمة شرق آسيا للاعتراف بفلسطين مباحثات "مصرية- قطرية" بشأن الأوضاع في غزة ولبنان "الخارجية" ترحب بقرار نيكاراغوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل مستعمرون يعتدون على مركبات المواطنين غرب سلفيت دوري الأمم الأوروبية.. ألمانيا تتصدر قبل موقعة هولندا بعد الاردن ومصر.. غاز اسرائيل في طريقه الى قبرص قطاع غزة أمام خيارين «إما الموت وإما الموت» في ظل تدخلات خجولة لإنهاء الحرب ستة شهداء في قصف للاحتلال على مدينة غزة وجنوب القطاع جيش الاحتلال يوسّع عملياته شمال القطاع ويهدد حياة 200 ألف إنسان

على خلفية مقتل مواطن- عشائر بيت أمَّـر: البيانات المدسوسة تستجلب الفتنة و"غريمنا" معروف

متابعة الحرية- قُتل المواطن، طلال طايع الصليبي (الوهادين)، في الخمسينيات من عمره، وهو من بلدة بيت أمَّـر، برصاص خارجين عن القانون، وذلك في منطقة جالا، قرب مدينة حلحول شمال محافظة الخليل.

وعقِبَ ذلك، صدرت عدّة بيانات، منها عن عائلة الفقيد، وأُخرى ملفقة، قامت جهات غير معروفة بنشرها، تدعو إلى الفرقة، وبث السموم بين أبناء بلدة بيت أمَّـر ومدينة الخليل، مما استدعى توضيحًا رسميًا.

وفي اجتماعٍ عُقدِ أمس الجمعة في بلدية بيت أمّـر بحضور وجهاء العشائر، أكد على أن: "عشائر بيت أمر تلتزم بالتوجيه الرباني، والهدى النبوي الشريف، بحيث نحدد بوصلتنا نحو الجناة، وكان قرار بيت أمَّـر احترام الإخوة الضيوف، وأصحاب المحالّ التجارية، والذين عليهم احترام مشاعر الناس، وإغلاق محلاتهم، وعدم الاحتكاك لحين الدفن، وأخذ الإجراءات العشائرية".

وجاء فيه أيضًا: "إن الإجماع لدينا، بأنه لا يوجد أي مشاكل مع أهالي الخليل، باستثناء عائلة القاتل، ومن هو متورّطٌ معه في حال ظهوره لدينا".

ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس عشائر بيت أمَّـر، ورئيس بلديتها السابق، حابس العلامي، بأن الفرقة مرفوضة، والبيانات التي تصدر من جهات مجهولة تستهدف الفتنة، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده.

ودعا العلامي وجهاء عشائر محافظة الخليل، للمبادرة بالضغط على عائلة الفاعل "المعروف لدى عائلة الوهادين، واسمه لدى الأجهزة الأمنية"، لأخذ العادات والتقاليد، وهو ما يُسهم في وأد الفتنة، ورأب الصدع، ووضع الأمـور في نصابها.

وأضاف: "لا خلاف ولا فرقة لأهالي بلدة بيت أمَّـر، ولا حتّى عائلة الفقيد مع أحد من مدينة الخليل، بل تجمعنا روابط الإخوة، والدم، والنسب، ومشكلتنا معروفة مع من.. مع قاتلٍ مجرم استدرج مواطنًا من منزله لمسافة اثنين كم، لسرقةِ أمواله، وقام بإطلاق النار عليه، وإعدامه، في جريمة يُندى لها الجبين".