شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على شمال ووسط قطاع غزة مجدلاني: استيلاء الاحتلال على مقر "الأونروا" استهداف لتصفية قضية اللاجئين النفط يتراجع لكنه يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية وسط احتمال اضطراب إمدادات الشرق الأوسط الماء يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، وخاصةً في حالة شربه على الريق يوميً يديعوت أحرونوت: 80 صاروخا أطلقت بالرشقة الأخيرة من لبنان حزب الله: المعركة مع العدو لا تزال في بدايتها سلطة المياه: إدخال كمية محدودة من الوقود لمدينة غزة المؤتمر الوطني الشعبي للقدس: اسرائيل بدأت خطواتها العملية لتصفية "الأونروا" سلطة المياه: إدخال كمية محدودة من الوقود لمدينة غزة حزب الله :- المعركة مع العدو لا تزال في بدايتها الاحتلال يحاصر مبنى يؤوي متضامنين أجانب في قصرة جنوب نابلس بطلة الكاراتيه مريم بشارات تتأهل لنهائي بطولة العالم للناشئين والشباب بيان أوروبي ثلاثي يندد باستهداف إسرائيل لليونيفيل 22 شهيدا في قصف للاحتلال على بلدة جباليا شمال قطاع غزة الاحتلال يحاصر مبنى يؤوي متضامنين أجانب في قصرة جنوب نابلس

المؤتمر الوطني الشعبي للقدس: اسرائيل بدأت خطواتها العملية لتصفية "الأونروا"

قالت الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس إن دولة الاحتلال الإسرائيلي، بدأت خطواتها العملية لتصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، منددة بقرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالاستيلاء على الأرض المقام عليها المقر الرئيس للوكالة في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

واعتبرت في بيان لها، اليوم الجمعة، "ذلك خطوة متقدمة على طريق انهاء العنوان الانساني والسياسي والشاهد الحي على مأساة الشعب الفلسطيني وقضية اللاجئين الذين اغتصبت ارضهم واقيمت عليها دولة الاحتلال".

وقالت إن القرار هو "طعنة قاتلة للاجئين الفلسطينيين سياسيا وخدماتيا، والخطوة الاولى باتجاه انهاء وجود وكالة الغوث في القدس ومخيم شعفاط وباقي مقارها في المدينة المقدسة، والمتمثلة بمقرها الطبي الحيوي داخل أسوار البلدة القديمة".

وشددت أن تمادي اسرائيل على وكالة الغوث يعني انها ماضية في حسم القضايا المؤجلة للحل النهائي، وفي مقدمتها قضية اللاجئين التي تعتبر العنوان الأبرز لمأساة الشعب الفلسطيني.

وطالبت الامم المتحدة بالتحرك لمواجهة هذا القرار الخطير، وسياسة اسرائيل الرامية لتصفية وكالة الغوث. كما دعت لحملة شعبية ورسمية فلسطينية للتعبير عن رفض هذا القرار والتصدي له.