371 يوما من الحرب في قطاع غزة: شهداء بالعشرات.. جباليا محاصرة وغارات عنيفة بالوسطى الأردن تحذر من إقدام إسرائيل على مصادرة المقر الرئيس للأنروا اليونيفيل: سنبقى في جنوب لبنان رغم الهجمات الإسرائيلية وإصابة أفراد من الأمم المتحدة مقتل عامل تايلندي ومصابون في الشمال بعد إطلاق صاروخ من لبنان الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال غزة الجيش الإسرائيلي: قطاع غزة يتحول إلى ساحة ثانوية مع استمرار العمليات في جنوب لبنان "سموتريتش" يجاهر بخطط اليمين المتطرّف وسط صمتٍ عربي وإسلامي معاريف تزعم: "الأسير محمود العارضة أعدَّ خططًا للهروب من السجن" الاحتلال يواصل انتهاكاته ويمنع صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي ثمانية شهداء في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين قرب حاجز ترقوميا العسكري قائد لواء في جيش الاحتلال: تنتظرنا معركة صعبة ومهمة وضرورية في لبنان إعصار "ميلتون": 10 قتلى و2.5 مليون منشأة بدون كهرباء بفلوريدا نحو نصف مليون لبناني غادروا إلى سوريا الأجهزة الأمنية تقف بالمرصاد لكل من يخل في أمن ونظام المجتمع الفلسطيني

معاريف تزعم: "الأسير محمود العارضة أعدَّ خططًا للهروب من السجن"

متابعة الحرية- زعمت صحيفة معاريف العبرية، بأن الأسير الأمني محمـود العارضة، وهو من بلدة عرّابة قضاء جنين، كان يسعى للهروب مجددًا من السجن.

وأوضحت معاريف، بأن سلطات السجون، قامت بنقل العارضة من أحد المعتقلات في جنوب فلسطين المحتلة، بعد الاشتباه بتنفيذِ عملية هروب أُخرى.

وأضافت: "أثناء التفتيش، اكتشف العاملون في مصلحة السجون، أن الأسير الأمني محمود العارضة، الذي هرب من سجن جلبوع قبل حوالي ثلاث سنوات، قام بتحويل غطاء صرف المرحاض إلى سلاح هجومي وأعد خطط الهروب".

الجدير بالذكر في هذا السياق، بأن محمود العارضة، أحد قادة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، وهو بطل عملية "نفق الحرية". ولد عام 1975، واعتقل مرتين، وفي المرة الثانية حكم عليه بالسجن المؤبد و15 عامًا، وحاول الهروب من سجنه عدة مرات، كانت آخرها في سبتمبر/أيلول 2021.

أُعيد اعتقاله بعد أربعة أيام من الهروب، وتعرَّض لتحقيقٍ شديد، اعترف خلاله بمسؤوليته الكاملة عن التخطيط وتنفيذ العملية من دون دعم خارجي. وتمت محاكمته وأضيفت خمس سنوات أُخرى لحكمه.