مستوطنون يعتدون على المواطنين في اللبن الغربي قضاء رام الله مسيرة في رام الله استنكارا لجرائم الاحتلال المتواصلة في فلسطين ولبنان وزيرة العمل: تطالب منظمة العمل العربية بدعم عمال فلسطين والانضمام للمنظمة الدولية 8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج مستعمرون يسرقون ثمار زيتون في "خلايل اللوز" جنوب شرق بيت لحم استشهاد 7 مواطنين في قصف للاحتلال على جباليا ومخيم النصيرات الرئيس الفرنسي: ينبغي وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل المستخدمة في غزة إسرائيل: عمليتنا البرية خطوة مهمة لإعادة سكان الشمال الاحتلال يشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي يتوعد إيران بردٍ قاسٍ على الهجوم الصاروخي على قواعدها العسكرية تظاهرة حاشدة في جنوب أفريقيا مع حلول الذكرى الأولى للعدوان على غزة هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيران شهداء ومصابون في قصف للاحتلال شمال قطاع غزة الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين بينهم صحفي من الخليل إعلام عبري: إسرائيل تستعد لتوسيع ممر نتساريم

إعلام عبري: إسرائيل تستعد لتوسيع ممر نتساريم

قالت قناة القناة (12) العبرية، السبت، إن أمر الإخلاء الذي أصدره الجيش الإسرائيلي لمناطق بوسط غزة يهدف إلى "توسيع ممر نتساريم" الذي يفصل شمال القطاع عن جنوبه.

وبوقت سابق السبت، وجه ناطق الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، على منصة "إكس"، إنذارا لسكان مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة بـ "الإخلاء فورا إلى المناطق الإنسانية"، بدعوى تواجد عناصر من حركة حماس بالمنطقة.

وقالت القناة إن إشعار الإخلاء "غير المعتاد نسبيا" للجيش الإسرائيلي بوسط غزة يهدف إلى "توسيع ممر نتساريم في المنطقة".

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي "يستعد لذكرى 7 أكتوبر، ومحاولات حشود من الغزيين اقتحام ممر نتساريم والعودة إلى شمال القطاع، أو قيام مقاتلين بمداهمة منطقة الممر".

وبعد توغله البري بقطاع غزة، أقام الجيش الإسرائيلي معبر نتساريم لفصل شمالي القطاع عن جنوبه.

ومنذ بداية الإبادة الإسرائيلية بقطاع غزة، يواجه الفلسطينيون معاناة مستمرة من النزوح؛ حيث يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

وشُوهدت عائلات تحمل حقائب وأمتعة على ظهورها أو على عربات تجرها الحيوانات، تخرج من تلك المناطق في ظل ندرة المواصلات بسبب النقص الحاد في الوقود.

وتتزامن الإنذارات الإسرائيلية مع دعوات أطلقها الفلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للعودة إلى مناطق شمالي قطاع غزة، في ذكرى مرور عام على حرب الإبادة الإسرائيلية.