حزب الله يوضح بشأن صور جنود الاحتلال قرب منازل في جنوب لبنان

قال حزب الله اللبناني إن صور جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب منازل في قرية بجنوب لبنان تم تصويرها من على بعد عشرات الأمتار عن الأراضي المحتلة.

وأضاف الحزب في بيان له، الجمعة، أنه من أجل هذه الصور التي يحتاجها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المأزوم، كان الثمن أكثر من 20 قتيلاً وجريحاً من جنود النخبة في جيش الاحتلال، الأمر الذي أجبر الرقيب العسكري في قوات الاحتلال على إخفائه والتعتيم على الحدث.

وأشار إلى أن جنود النخبة في جيش الاحتلال حاولوا عصر الجمعة، وبعد تغطية نارية مدفعية وجوية، التقدم من محورين باتجاه بلدتي مارون الرأس ويارون عند الحافة الأمامية. ولدى وصول القوات إلى نقاط الكمائن المعدّة مسبقاً، فجر مقاتلو الحزب بعض العبوات (بعضها زُرع الخميس).

وتابع حزب الله أن مقاتليه اشتبكوا مع ضباط وجنود النخبة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية من مسافات قريبة وصلت إلى مسافة صفر، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوة المتسللة، ومن لم يُصب حمل قتيلاً أو جريحاً وانسحب تحت غطاء مدفعي من مرابض الاحتلال داخل الأراضي المحتلة.

وأكد الحزب أن مقاتليه يرصدون ويتابعون ويتصدون لكل تحرك معادٍ عند الحافة الأمامية في جنوب لبنان، ويطاردون جنود الاحتلال في قواعدهم وثكناتهم الخلفية على طول الخط الحدودي في الأراضي المحتلة، مستخدمين قذائف المدفعية وصليات الصواريخ.