مصادر إسرائيلية: مقتل 14 جنديًا باشتباكات في جنوب لبنان سلطة الأراضي تنتهي من صياغة التعليمات الخاصة بتسجيل الأموال غير المنقولة "سنصل اليكم"..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 9 جنود وإصابة 7 آخرين باشتباكات بجنوب لبنان طهران تحذر الدول العربية...إسرائيل عازمة على ضرب إيران بسرعة "التعليم العالي" تُعلن عن منح دراسية في بلجيكا ثلاثة شهداء وثلاث إصابات في غارة إسرائيلية على بناية سكنية في دمشق الاحتلال يفرض إغلاقات جديدة داخل الخليل الشرطة تقبض على مشتبه فيه بجرائم إطلاق نار في الخليل وبحوزته سلاح ناري. الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن 16 أسيراً بينهم أسيرتان من الضّفة برهم في مؤتمر الإيسيسكو: التعليم رأس المال الحقيقي للشعب الفلسطيني شهداء وجرحى في عدوان الاحتلال المتواصل على لبنان تصريحات من حزب الله وخارجه تشير إلى قوته الميدانية والصاروخية التي لم يستخدمها بعد الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي غدا بحجة الأعياد اليهودية

إسرائيل" تتأهب لهجمات محتملة ضد سفاراتها حول العالم

قالت شبكة abc news)) الأمريكية إن دولة الاحتلال الإسرائيلي أعلنت حالة التأهب القصوى لمواجهة هجمات محتملة ضد سفاراتها حول العالم وذلك على إثر تصاعد جرائمها في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان واليمن.

وأشارت الشبكة إلى أن هذه المخاوف عززها وقوع انفجارين فجر الأربعاء في محيط السفارة الإسرائيلية في كوبنهاجن، مما دفع المدرسة اليهودية القريبة إلى إغلاق أبوابها لهذا اليوم.

وقالت الشرطة الدنماركية إن أحدا لم يصب بأذى وأنها تحقق فيما إذا كانت هناك صلة بين الانفجارات التي وقعت حوالي الساعة 3:20 صباحا والبعثة الدبلوماسية الإسرائيلية التي تقع بالقرب من عدة سفارات أخرى، فيما رفضت القول ما إذا كان قد تم القبض على أي شخص.

وكان ضباط مدججون بالسلاح وكلاب البحث وفرق الطب الشرعي يقومون بتفتيش المنطقة التي تم تطويقها.

قال مايكل راشلين، المتحدث باسم الجالية اليهودية في الدنمارك، إن مدرسة كارولينسكولين اليهودية في كوبنهاجن، التي تقع بالقرب من السفارة، كان من المقرر بالفعل أن تظل مغلقة يومي الخميس والجمعة بمناسبة عطلة رأس السنة اليهودية.

وقالت الجالية اليهودية في بيان لها إنه سيتم أيضًا تعزيز الأمن حول الكنيس الرئيسي في وسط مدينة كوبنهاجن. وكتب رئيس الجالية هنريك جولدشتاين أنه "يرغب في تشجيع الناس على توخي الحذر عند التحرك في الأماكن العامة".

ورفضت الشرطة تقديم تفاصيل حول شدة الانفجارات المزعومة أو الأضرار التي ربما تسببت فيها.

وقال وزير العدل الدنماركي بيتر هاملجارد إن الحادث "خطير بطبيعته"، مضيفًا أنه من السابق لأوانه قول أي شيء عن الدافع.

وفي مساء الثلاثاء، تم إغلاق المنطقة المحيطة بالسفارة الإسرائيلية في ستوكهولم بعد سماع دوي انفجار قوي. وأعلنت الشرطة لاحقا أن النتائج التي تم التوصل إليها من موقع الحادث تشير إلى أن السفارة استهدفت بالرصاص.

وقالت قناة تي في 4 السويدية إنه تم العثور على سلاح وخرطوشة فارغة داخل السفارة أو بالقرب منها. وقالت وكالة الأمن الداخلي السويدية لوكالة أسوشيتد برس إنها لا تجري تحقيقا أوليا مرتبطا بالحادث الذي وقع يوم الثلاثاء في ستوكهولم وأحالته إلى الشرطة العادية.

وقال وزير العدل السويدي جونار سترومر لوكالة الأنباء السويدية "تي تي": "أنظر بشدة إلى إطلاق النار في السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم الليلة الماضية والأحداث التي وردت من كوبنهاجن هذا الصباح".

تصاعد العداء لليهود في الولايات المتحدة

يواجه اليهود الأميركيون عددا قياسيا من حالات العداء بينما يستعدون للاحتفال بالأعياد اليهودية الكبرى وإحياء الذكرى السنوية الأولى لهجوم طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وقال موقع (Axios) الأمريكي إن ارتفاع حالات العداء لليهود وتوسع الصراع العسكري في الشرق الأوسط، والخطاب التحريضي في الانتخابات الرئاسية، كل هذا يخلق المزيد من القلق في المجتمعات اليهودية، حيث تعمل المعابد اليهودية والمدارس الدينية على تعزيز الأمن، وتقلل بعض الأسر من أهمية الاحتفالات.

ويبدأ رأس السنة اليهودية، وهو عطلة تستمر يومين وتمثل رأس السنة اليهودية، عند غروب الشمس يوم الأربعاء.

وتنتهي الأعياد اليهودية التي تستمر عشرة أيام بيوم كيبور، يوم الغفران، بعد حلول الظلام يوم السبت 12 أكتوبر/تشرين الأول.

وقد ارتفعت حالات العداء لليهود المبلغ عنها للشرطة في 20 مدينة رئيسية في عام 2023 بنسبة 48٪ عن العام السابق، وفقًا لتحليل أجراه مركز دراسة الكراهية والتطرف في جامعة ولاية كاليفورنيا في سان برناردينو.

ولأول مرة، أصبحت حالات العداء التي تستهدف اليهود هي الهجمات التحيزية الأكثر شيوعاً في أكبر المدن الأميركية، وفقاً لعقود من السجلات التي يحتفظ بها المركز.

كما سجلت "جرائم الكراهية المعادية للسامية" رقمًا قياسيًا جديدًا بلغ 709 هجومًا في عام 2023 - أكثر من أي مجموعة أخرى شملها الاستطلاع.

وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة، أصبحت المعابد اليهودية والمدارس والمراكز المجتمعية اليهودية في حالة تأهب قصوى بسبب التهديدات بالعنف.

في هذه الأثناء، أطلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الشهر الماضي تصريحات تحريضية حول الناخبين اليهود كجزء من سلسلة من التعليقات الهجومية التي أدلى بها تجاه الناخبين اليهود الذين يدعمون الديمقراطيين.