100 ألف نازح عبروا من لبنان إلى سوريا بسبب عدوان الاحتلال "التربية": فلسطين تحصد مراكز متقدمة في المنافسة الإقليمية للمنتدى الأفروآسيوي للابتكار والتكنولوجيا رام الله: ندوة تؤكد أهمية الرأي الاستشاري للعدل الدولية والبناء عليه الاحتلال يوزع إخطارات هدم واستدعاءات في القدس محلل سياسي: "نتنياهو" سيمضي بالحرب ومنح نفسه حصانةً طويلةً لاستكمالها غالانت يلمّح لاجتياح بري: اغتيال نصر الله خطوة مهمة لكنها ليست النهاية "اليونيسف": أطفال لبنان وغزة يدفعون أغلى ثمن 20 شهيدًا خلال يوم في غزة خبير عسكري: حزب الله ما زال قويًا وسيخوض معركةً برية رغم الاغتيالات دائرة حقوق الإنسان بالمنظمة تفتتح مكتبًا لها في محافظة أريحا والأغوار قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة غالانت يلمّح لاجتياح بري: اغتيال نصر الله خطوة مهمة لكنها ليست النهاية الاحتلال يجرف 20 دونما من أشجار الزيتون في برطعة إصابة مواطن بالاختناق والاستيلاء على مركبتين ومعدات جنوب الخليل الشاباك أحبط محاولات اغتيال في إسرائيل

خبير عسكري: حزب الله ما زال قويًا وسيخوض معركةً برية رغم الاغتيالات

الحرية- قال الخبير الإستراتيجي والعسكري، نضال أبو زيد، بأن إسرائيل ترتكن إلى الدعم الأَمريكي غير المحدود، وآخره تقديم تسعة مليارات دولار كمعدّات عسكرية، في الغزو البري لجنوب لبنان.

وكانت وسائل إعلام عبرية، إضافةً إلى قيادات إسرائيلية، قد تحدثت بوضوح خلال الأيام القليلة الماضية عن عزم جيش الاحتلال تنفيذ عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان.

إسرائيل قالت إن الاجتياح البري للبنان سيكون محدودًا، لكن الكلمة الفضافضة لم تشر أبدًا إلى المعنى الحقيقي، والأهداف المنوي تحديدها، حيث كثّفت مؤخرًا الغارات الجوية، إلى حين إعداد الخطة النهائية للمصادقة عليها قبيل التنفيذ.

وفي ذاتِ السياق، أوضح أبو زيد، بأن جيش الاحتلال، وعلى الرغم من الضربات التي وجهها لحزب الله، إلا أنه ما زال يدرك قوة المقاومة اللبنانية البرية.

وأضاف: "إسرائيل لا تريد تكرار سيناريو 2006، حينما تعرّضت دباباتها لمجزرة في بنت جبيل، بسبب بأس المقاتلين هناك، وما يمتلكونه من أسلحة".

وتابع: "السيناريو الأكثر خطورة، أن يُدفع الاحتلال دفعًا بعد هذا القصف الجوي، إلى الذهاب نحو عملية برّية، ولكن محدودة، وسيقاتل بضراوة لاستعادة السكان، وسيُقابل بمقاومة شرسة".