الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم

بعشرات الطائرات.. غارات إسرائيلية على مدينة الحديدة اليمنية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، استهداف خزانات وقود وميناء يستخدم لنقل الوقود في مدينة الحديدة اليمنية، وذلك ردًا على هجمات الحوثيين الأخيرة على إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين بأن غارات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة ومحطة كهرباء منطقة الحالي بالمدينة.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الهجمات على اليمن تأتي بعد إطلاق الحوثيين 3 صواريخ باتجاه تل أبيب خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي ديفيد أبراهام لوكالة فرانس برس: "في عملية جوية واسعة النطاق اليوم، هاجمت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو، من بينها طائرات مقاتلة وطائرات تزويد بالوقود وطائرات استطلاع، أهدافًا عسكرية للنظام الحوثي.. في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن".

وأضاف أن الجيش "استهدف محطات توليد كهرباء وميناء بحريًا يستخدم لواردات النفط"، وقال المتحدث: "تم تنفيذ الضربة ردًا على الهجمات الأخيرة التي شنها نظام الحوثي ضد إسرائيل"، وفق قوله.

الهجوم الثاني على الحديدة

ويعد هذا الهجوم هو الثاني الذي يستهدف الحديدة ردًا على الهجمات الحوثية على إسرائيل دعمًا لغزة، ففي 20 يوليو/ تموز الماضي، شنّت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة وراح ضحيتها 6 شهداء على الأقل.

وجاءت تلك الغارات الإسرائيلية بعد أن استهدف الحوثيون في 19 يوليو/ تموز الفائت تل أبيب بطائرة مسيّرة قالوا إنها قادرة على التخفي عن الرادار ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وجرح ثمانية.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أفاد أمس السبت بأن صفارات الإنذار من الغارات الجوية دوت في مناطق مختلفة بوسط إسرائيل، منها تل أبيب، مع سماع دوي انفجارات كبيرة بعد اعتراض إطلاق صاروخ أُطلق من اليمن.

وفي 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، أطلق الحوثيون صاروخًا بالستيًا تجاه وسط إسرائيل، وقالوا إنه طال "هدفًا عسكريًا في منطقة يافا"، وهو الهجوم الثاني على منطقة الوسط في إسرائيل، ويندرج ضمن سلسلة استهدافات بدأها الحوثيون على العمق الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة.

وكانت الجماعة قد بدأت بهجماتها على إيلات بصواريخ بالستية في السادس من ديسمبر/ كانون الأول الفائت. واستهدفت أهدافًا حيوية في إيلات في يونيو/ حزيران الماضي.