الاحتلال يغلق حاجز الكونتينر العسكري شمال شرق بيت لحم عمال فلسطينيون: نتعرّض للاستغلال من أرباب العمل بسبب حجم البطالة 17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة لقيادي في حزب الله بالضاحية الجنوبية ميقاتي: الجيش اللبناني حاضر لتنفيذ قرار 1701 الأمم المتحدة تصدر تقريرا عن تأثير حرب غزة على صحة المرأة إسرائيل تعلن تنفيذ غارات على ميناء الحديدة في اليمن المتابعة: إضراب عام يوم الثلاثاء القادم بالداخل بعشرات الطائرات.. غارات إسرائيلية على مدينة الحديدة اليمنية مبابي المصاب ممنوع من مشاهدة قمة ريال مدريد وأتلتيكو فلسطين تسلم كولومبيا الرئاسة الدورية لـ"مجموعة الـ77 والصين" لدى "اليونسكو" شهداء في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة برهم يتفقد جامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم نتنياهو: كما هو مكتوب في التوراة سألاحق أعدائي وسأقضي عليهم

ميقاتي: الجيش اللبناني حاضر لتنفيذ قرار 1701

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي "متمسكون بتطبيق القرار 1701 والجيش حاضر لتنفيذ هذا القرار والأساس هو دعمه".

واضاف "لا خيار لدينا سوى الدبلوماسية ومهما طالت الحرب سنعود إلى الـ1701، لذلك فلنوفّر الدماء ولنذهب إلى الاتفاق، والجيش اللبناني حاضر لهذا الأمر".
واكد خلال ترأسه اجتماع لجنة الطوارئ الوزارية أنّ "لبنان لا يزال يؤمن بالشرعية الدولية والأمم المتحدة، في وقت غيرنا لا يؤمن إلا بشريعة الغاب والقوّة".

 

كما أشار ميقاتي إلى المحادثات الدبلوماسية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، قائلا إن "الجهود مرتبطة بالمقترح الأمريكي الفرنسي لوقف إطلاق النار لمدة 21 يوما. ولا خيار أمام لبنان سوى السير بهذا الخيار".

وقال ميقاتي، إن من المتوقع أن يصل عدد النازحين في البلاد إلى مليون شخص، وأن "هذا أكبر نزوح في تاريخ البلاد".