محدث | قوات الاحتلال تعتقل شابا من داخل المنزل المحاصر في عقابا وتصيب ثلاثة شبان بالرصاص الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في محافظة الخليل طالت 8 مواطنين 3 شهداء في قصف الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة مصادر أمريكية: إسرائيل بدأت عملية برية محدودة في لبنان الشرطة تقبض على مطلوب بجرائم إطلاق نار وسرقات في الخليل مدير الرقابة المصرفية في سلطة النقد للحرية: البنوك مطالبة بقبول الإيداعات النقدية بأي عملة والمواطن ليس مذنبًا الاحتلال يعتقل 40 مواطنا من الضّفة رام الله: الاحتلال يشرع بتجريف أراضٍ في سنجل تمهيدا لإقامة جدار شائك شهيد وإصابات في قصف الاحتلال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة "هيئة الأسرى": إدارة سجون الاحتلال تتعمد تجويع معتقلي "النقب" واهمال علاجهم بابيلي: جنوب إفريقيا تبذل جهودا لمحاسبة الاحتلال على جرائمه إسرائيل تزعم اغتيال مسؤول وحدة الأمن الوقائي في حزب الله محلل سياسي: حزب الله لن يضعف ولن يتراجع رغم اغتيال أمينه العام مستعمر ينصب خيمتين فوق أراضٍ في الخضر جنوب بيت لحم ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41,595

مدير الرقابة المصرفية في سلطة النقد للحرية: البنوك مطالبة بقبول الإيداعات النقدية بأي عملة والمواطن ليس مذنبًا

الحرية - اشتكى مواطنون في محافظة الخليل، مؤخرًا، من عدم قبول بعض البنوك الإيداعات النقدية من فئة الشيكل، وتعطيل أمورهم المصرفية من صرف شيكات وغيرها مما يتعلق بحساباتهم البنكية، دون معرفة السبب وراء ذلك.

وفي لقاء إذاعي مع مدير دائرة الرقابة المصرفية في سلطة النقد، إياد نصار، مع الحرية صباح اليوم، أكد موقف سلطة النقد الرافض لمثل هذه الاجراءات، مؤكدًا بأن على البنوك القبول بالإيداعات النقدية سواء بشكل مباشر أو عبر الصرّافات الآلية.

وقال نصار، إن بعض البنوك ربما لجأت لهذا بسبب عدم شحن المبالغ المالية (بالشيكل) من قبل مصارفنا للجانب الآخر، نظرًا للظروف الأمنية التي تمر على البلاد، فتراكمت مبالغ كبيرة في خزنات المصارف.

وأضاف: "أثرت عملية بيع عملة الدولار وإيداعها بالشيكل، مما حدّ من عملية قبول الشيكل بالبنوك الفلسطينية في الآونة الأخيرة، لإعادة التوزان والسيطرة على إيداع عملة الشيكل".

وتابع: "رغم كل ما سبق وما نمر فيه، إلا أن المواطن الفلسطيني لا ذنب له فيما يحدث، وعلى البنوك القبول بالإيداع وعدم رفضها لأي سبب كان".

وأردف: "بإمكان أي مواطن تعرض لمثل هذا الموقف التواصل مباشرة مع سلطة النقد، والاتصال على الأرقام المخصصة والموجودة على موقعنا الإلكتروني، وصفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي".

وتعليقًا على عدم قبول بعض المؤسسات كمحطات الوقود للعملات المعدنية، أكد نصار أن سلطة النقد لم تصدر أي قرار أو تعليمات بعدم قبول العملات المعدنية (باختلاف قيمتها) في البنوك، وعدم قبولها من قبل بعض المؤسسات بحجة عدم استلامها في البنوك، مسألة سيتم المراجعة فيها، والوقوف على أسبابها.