شهيد ومصابون في قصف الاحتلال خياما للنازحين في دير البلح مجلس الأمن يناقش اليوم الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية حيفا تتعرض لرشقات صاروخية من لبنان الصيدليات المناوبة في مدينة الخليل مستعمرون يهاجمون المركبات قرب دورا القرع ويغلقون طريقا شمال رام الله الصحة اللبنانية: استشهاد أكثر من 700 شخص وإصابة 2600 بغارات إسرائيلية السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي" لتنفيذ حل الدولتين الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الابراهيمي لليوم الـ16 البنك الدولي: الأراضي الفلسطينية تقترب من السقوط الاقتصادي الحر وسط أزمة إنسانية تاريخية في قطاع غزة وسام أبو علي: أُحلم بدخول التاريخ أمام الزمالك استهداف ثلاثة مواقع إسرائيلية بالجولان من قبل فصائل عراقية الصحة العالمية: إغلاق 37 مركزا صحيا في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي باحث اقتصادي يدعو المواطنين لعدم التهافت على شراء الذهب والعملات 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى قوات الاحتلال تواصل حصار بلدة إذنا غرب الخليل

خبير بالشأن الإسرائيلي: هذا ما سيحدث إذا انتصر "نتنياهو" بالحرب وسقطت المقاومة

الحرية- محمـد عوض- قال الخبيرُ في الشأن الإسرائيلي، أ. عزّام أبو العدس، بأنَّ نتائج كارثية تترتب على الفلسطينيين في حال خسرت المقاومة الحرب الدائرة مع الاحتلال، والتي امتدت حديثًا لتتوسع أكثر فأكثر مع حزب الله على الجبهة الشمالية.

وأوضح أبو العدس في تصريحاتٍ متداولة، اليوم الجمعة، على منصاتِ التواصلِ الاجتماعي، بأنَّ إسرائيل إذا انتصرت في المعركة الحالية، فستتصرف كما تريد، لأن المُنتصر –حسب رأيه- لا عقاب، ولا رادع له.. "سيخيّم الإحباط واليأس على المواطنين الفلسطينيين، وسنشهد رِدّة وطنية بكلّ ما تحمله الكلمة من معنى، وربما كفر بالقيم التي آمن الناس بها، وهذه مسألة خطيرة جدًا على الصعيد النفسي"، وفقًا لتعبيره.

وأشار الخبير بالشأن الإسرائيلي، إلى أن حكومة نتنياهو إذا انتصرت، فستُجبِر مصر على استقبال سكّان غزة، وسيتغوّل المستوطنون في الضفةِ الغربية بشكلٍ غير مسبوق، وسيعملون على تفكيكِ المُجتمع، وتشجيع الهجرة الطوعية، والقسرية، وقطع الطرقات لجعلِ الحياة تنحسر داخل المدن فحسب.

وأضاف: "إذا سقطت المقاومة، ستصبح الحياة في غزة، الضفة الغربية، القدس، والداخل المحتل، مستحيلة.. إسرائيل أدركت بأنها ارتكبت خطأ إستراتيجيًا عام 1948، وتكرر عام 1967، وهو ترك عرب وفلسطينيين بين البحر والنهر، والآن لا تريد تكراره".

وتابع: "إسرائيل ستعمل على تدمير المجتمع الفلسطيني بالداخل المحتل، وتحويله لغارقٍ في الإجرام، والعصابات، والمخدرات، وسيتحوّل إلى طاردٍ للبشر".