تشييع جثمان الشهيد يحيى عوض في مخيم الفوار جنوب الخليل الاحتلال يقتحم بلدتي يطا والظاهرية جنوب الخليل أمريكا تعدّ خطة لمنع حرب إقليمية إذا شنّت إسرائيل عملية برية في لبنان فتوح يُطلع السفير التونسي على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك "مستعربون" يختطفون شابين جنوب بيت لحم خبير اقتصادي: رواتب شهر أيلول/سبتمبر ستدفع بنفس نسبة الشهر الماضي 23 شهيدًا و95 جريحًا في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية مستعمرون يقتحمون تجمع "المليحات" شمال غرب أريحا رئيس الوزراء: لقاء قريب بين فتح وحماس بالقاهرة والسُلطة ستدير غزة بعد الحرب مصرع سيدة إثر حادث سير في نابلس وزير التعليم العالي الموريتاني يبحث مع سفير فلسطين سبل تعزيز التعاون التعليمي الرئيس يجتمع مع نظيره الفرنسي في نيويورك الرئيس يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي في نيويورك اتحاد كرة القدم يتلقى التقييم القانوني بشأن طلبه المقدم للفيفا حول فرض عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي

وزير التعليم العالي الموريتاني يبحث مع سفير فلسطين سبل تعزيز التعاون التعليمي

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني، يعقوب ولد آمين، مع سفير دولة فلسطين، محمد الأسعد، والوفد المرافق له، الذي ضم المستشار زكي قديح وجمال صباح، سبل تعزيز التعاون التعليمي بين البلدين.

خلال اللقاء، سلم السفير الفلسطيني رسالة تهنئة للوزير الموريتاني من نظيره الفلسطيني أمجد برهم، وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي.

وعبّر السفير الأسعد عن تقدير القيادة الفلسطينية لمواقف موريتانيا الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية، وشكر الوزير ولد آمين على دعمه لقبول طلبات المنح الدراسية المقدمة للطلاب الفلسطينيين للعام الدراسي 2024-2025 في جامعة نواكشوط.

وناقش السفير التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في ظل الوضع السياسي الراهن، واستعرض تطورات المنظومة التعليمية في فلسطين عبر العقود، مسلطًا الضوء على دور التعليم في بناء مستقبل الشعب الفلسطيني.

كما ناقش السفير الاعتداءات المتواصلة على التعليم الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ختام اللقاء، قدم السفير هدية رمزية للوزير الموريتاني تمثلت في كوفية فلسطينية، تعبيرًا عن عمق التقدير للعلاقات الثنائية.

حضر اللقاء المستشار المكلف بالاتصال، ادومو محمد الأمين عباس، حيث تم تبادل الآراء حول تعزيز التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.