ثمانية شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل وسط وجنوب قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: قناة المفاوضات مع لبنان ما زالت مفتوحة الشرطة تقبض على شخصين يشتبه فيهما بالشروع بالقتل في الخليل صحيفة سعودية تزعم: مفاوضات إيرانية-إسرائيلية بوساطة أمريكية لوقف التصعيد غزة: 41,467 شهيدًا و95,921 مصابًا منذ بداية العدوان إسرائيل تواجه عجزا بقيمة 10.5 مليارات دولار الهند تسجل أول إصابة بجدري القرود سريع الانتشار عض خصمه.. "سواريز جديد" يظهر في الكرة الإنجليزية اختبار "مدمر الهواتف".. هل ينجو آيفون 16 برو ماكس من الخدوش والانحناء والحريق؟ وول ستريت جورنال: "حزب الله يمتلك سلاحًا خطيرًا للغاية" شهادات جديدة: 1200 معتقل من غزة في سجن "النقب" يواجهون جرائم تعذيب ممنهجة عباس زكي يُطلع سفير سلطنة عُمان على مجمل التطورات الفلسطينية النائب العام يبحث سبل تعزيز التعاون مع القنصل التركي 18 شهيدا وعدد كبير من الجرحى وسط وجنوب قطاع غزة الوطني للشطرنج يحلق رابعاً عربياً و87 عالمياً

إسرائيل تواجه عجزا بقيمة 10.5 مليارات دولار

نقلت منصة "كالكاليست" الإسرائيلية المختصة بالاقتصاد، عن عضو المعارضة الإسرائيلية في لجنة المالية بالكنيست، النائب فلاديمير بلياك من حزب "يش عتيد"، إلى وجود عجز كبير في ميزانية عام 2024، يصل إلى 40 مليار شيكل (10.5 مليارات دولار)، مما يثير تساؤلات حول قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها المالية في العام القادم.

وأكد النائب بلياك أن العجز المتوقع في ميزانية 2024 يعود إلى عدة عوامل أساسية. فقد أوضح في الاجتماع الذي عقد اليوم بشأن الميزانية الإضافية لعام 2024 أن هناك نقصا لا يقل عن 40 مليار شيكل (10.5 مليارات دولار)، وأن 20 مليار شيكل (5.25 مليارات دولار) من هذا النقص يمثل الدعم الأميركي الذي من المرجح ألا يصل إلى إسرائيل هذا العام. وقال بلياك إن هذا الاستنتاج استند إلى ما قدمه ممثل وزارة المالية في المناقشة.

بالإضافة إلى ذلك، أشار بلياك إلى أن نحو 20 مليار شيكل أخرى لم تُدفع بعد كتعويضات للشركات والمواطنين الذين تضرروا بسبب الحرب، بما في ذلك المناطق التي دخلت نطاق القصف مؤخرا في الفترة ما بين 2023 و2024، وفق ما نقلته المنصة.

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم دفع جميع هذه التعويضات في عام 2024، وقد يمتد بعض منها حتى عام 2025، مما يثير تساؤلات حول مدى قدرة صندوق ضريبة الممتلكات على تغطية هذه النفقات.