الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة الغربية الاحتلال يقصف عشرات البلدات اللبنانية الاحتلال يهدم منزلا وبئر مياه في بلدة إذنا غرب الخليل الاحتلال يمنع دبلوماسيين من دخول الحرم الإبراهيمي في الخليل سلطة النقد: أموال المودعين في المصارف آمنة الشرطة الفلسطينية تضبط 60 قطعة أثرية في الخليل الاحتلال يقصف عشرات البلدات اللبنانية أبو عفيفة: حملة التبرع بالدم لغزة مستمرة حتّى الأربعاء وأدعو أبناء شعبنا لإنجاحها (محدث ثان) 100 شهيد وأكثر من 400 مصاب في قصف الاحتلال لمناطق لبنانية واسعة مجدلاني يدعو فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حراكها في الأمم المتحدة شهيد وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لخزاعة شرق خان يونس مجدلاني يدعو فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41.455 شهيدا و95.878 مصابا كهرباء الخليل تُنظم يوم عمل مفتوح في منطقة تل ارميدة وزير إسرائيلي يدعو إلى توسيع الاستيطان في الضفة

أبو عفيفة: حملة التبرع بالدم لغزة مستمرة حتّى الأربعاء وأدعو أبناء شعبنا لإنجاحها

الحرية- تهاني العثامنة- ضمن حملة "دمنا واحد" للتبرع بالدم للصالح أبناء شعبنا المنكوب في قطاع غزة، وبعد أن تبرع المواطنون في الضفة الغربية المحتلة بقرابة ألفي وحدة دم من مختلف الزمر خلال  المرحلة الأولى من هذه الحملة، تطلق وزارة الصحة الفلسطينية، وبتعليمات من وزيرها ماجد رمضان، المرحلة الثانية على التوالي في محافظات الضفة.

ومن جانبه، قال مدير الشؤون الطبية المساندة لوزارة الصحة الفلسطينية د. نضال أبو عفيفة، في حديثٍ خاص مع "الحرية"، إن هذه الحملة انطلقت أمس الأحد، وستستمر حتى الأربعاء المقبل، في كافة المستشفيات الحكومية.

وأضاف: "بعد استهداف الاحتلال لجميع المراكز الطبية والمستشفيات في قطاع غزة بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات وخطورتها، أصبح القطاع بحاجة ماسة لكميات كبيرة من الدم، وذلك لإنقاذ حياة الجرحى في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع منذ عام تقريبًا".

 ولفت إلى أنَّ الحملة ستكون في بنوك الدم التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية  في محافظة الخليل وتشمل خمسة مستشفيات حكومية، في الوسط والشمال والجنوب، من بينها سيكون مستشفى الخليل الحكومي، ومستشفى محمد علي المحتسب الحكومي في مدينة الخليل، ومستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول، ومستشفى دورا الحكومي في دورا، ومستشفى أبو الحسن قاسم في يطا.

وأردف: "بعض العائلات والعشائر في مدينة الخليل طلبت الانضام إلى هذه الحملة، وقامت كل عائلة بفتح الديوان الخاص بها، وذلك لتتم حملة التبرع بالدم داخل الديوان الخاص بها.

 وأشار إلى أن عملية نقل الدم للقطاع تتم من خلال التنسيق ما بين وزارة الصحة ومؤسسة رحمة، التي تقوم بالتنسيق مع الطرف الآخر لنقل وإيصال وحدات الدم للقطاع المحاصر بشكل آمن.

 ودعا أبو عفيفة في ختام حديثه، جميع المواطنين الذين بإمكانهم التبرع بالدم، للمبادرة والوقوف إلى جانب أبناء شعبنا وأهلنا في قطاع غزة.