مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع

الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة

في الوقت الذي يستعد فيه الجيش الإسرائيلي لحرب كبيرة ضد حزب الله، والتي يمكن أن تندلع في أي لحظة وحتى تؤدي إلى مواجهة مباشرة مع إيران، فإن احتمال أن تحاول حماس ترسيخ نفسها في الضفة الغربية هو أيضا على جدول الأعمال.

وذكر موقع "واللا" العبري، أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن خطط استراتيجية لمواجهة التهديدات المحتملة لحماس في الضفة الغربية وتعزيز قدراتها العسكرية.

وأفاد الموقعـ أن اجتماعات رفيعة المستوى عُقدت في معسكر القيادة الشمالية، حيث أشار قائد المنطقة، اللواء أوري غوردين، إلى أهمية التركيز على التخطيط لمواجهة حزب الله، بالتوازي مع التحديات التي تطرحها حماس.

 

وخلال الاجتماع، استعرض ضباط الاستخبارات الوضع الحالي لحزب الله، موضحين نقاط القوة والضعف، مما يسلط الضوء على التغيرات المطلوبة في استراتيجيات الجيش.

وفي خطوة غير متوقعة، أصدر رئيس قسم العمليات، العقيد إسرائيل شومر، تعليمات بزيادة القوات في الشمال استعدادا لسيناريوهات الحرب.

وقال الموقع إن "هذا التوجه يأتي، في وقت يقوم فيه الجيش بتعزيز تشكيلاته، حيث أظهر لواء 98 قدرات متطورة في تنفيذ عمليات عميقة داخل مناطق العدو".

وقد أكدت رئاسة الأركان الإسرائيلية على ضرورة تطوير خطط طويلة الأمد للاستعداد لمواجهة التحديات على جبهات متعددة، مع التركيز على تسريع التدريب والتسليح.

على صعيد آخر، تثير التهديدات الإيرانية القلق في أوساط القيادة العسكرية الإسرائيلية، حيث يُعتقد أن إيران قد تسعى إلى دعم حماس في تحويل الضفة الغربية إلى "حماستان" جديدة. وتراقب القوات الحدود الأردنية بشكل مكثف، نظرا لأنها تعتبر نقطة هامة للتهريب.

وتستعد إسرائيل لمواجهة تهديدات معقدة ومتعددة الجوانب، مع التركيز على تطوير استراتيجيات جديدة لتأمين الحدود وتعزيز القدرات القتالية، بما في ذلك توسيع أسطول الطائرات العسكرية وتعزيز الدفاعات ضد الطائرات المسيرة.