الهباش في المنتدى الإسلامي العالمي: لن يكون سلام في العالم ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال فلسطين وتونس توقعان اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله

هام جدًا لأهالي الأسرى بشأن متابعة ملفات أبنائهم

أصدرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، نشرةً هامةً تخص أهالي المعتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي، جاء فيها:

·       هام: ملاحظات لعائلات الأسرى ومنهم المعتقلين الإداريين عند متابعة ملفات أبنائهم سواء كانت هذه المتابعة تتم من خلال محامين المؤسسات، أو من خلال المحامين الخاصين.

أولا: جميع قرارات الأحكام ولوائح الاتهام، وقرارات تثبيت الاعتقال الإداريّ يتم الحصول عليها من المحاكم العسكرية مجاناً، ولا تدفع أية رسوم عند الحصول عليها عبر أي محامي.


ثانياً: من حقّ عائلة الأسير الحصول على الأوراق الخاصّة بهم من المحامي المتابع لملفهم بدون دفع أيه رسوم إضافية.


ثالثاً: فقط ما يتم دفعه في المحاكم العسكرية التابعة للاحتلال هو بدل كفالات وغرامات مالية وذلك بموجب وصولات رسمية صادرة عن المحكمة العسكرية، حيث تدفع الوصولات في (بنك البريد الاسرائيلي) أو في بنك القاهرة عمان، وفي حال تم دفع الوصل من خلال المحامي من حقّ العائله الحصول على نسخة من الوصل مختوم بالدفع.


وعلى العائلة أن تحتفظ بوصل الدفع تحديداً وصل بدل الكفالة حيث بالإمكان استرداد جميع المبلغ أو جزء منه في حال تم إنهاء الملف.


رابعاً: بخصوص الأسرى القدامى بإمكانهم مراجعة أرشيف هيئة الأسرى أو متحف ابو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة التابع لهيئة الأسرى والمحررين في جامعه القدس/ ابو ديس من أجل الحصول على الأوراق الخاصّة بالأسير.


خامساً: فيما يتعلق بالالتماسات الخاصة بالأسرى الإداريين والتي تقدم للمحكمة العليا الإسرائيلية هي مجاناً حيث لا تتقاضى المحكمة أيه رسوم عليها، سواء محامي من المؤسسات أو محامي خاص.