الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا قوات الاحتلال برفقة جرافات تقتحم الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد

أوستن يجدد دعم أمريكا لإسرائيل ضد تهديدات إيران وحزب الله

أجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت لبحث التطورات الأمنية الإقليمية، أكد خلاله دعم الولايات المتحدة إسرائيل في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن أوستن أكد خلال المكالمة ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، من أجل استعادة المحتجزين لدى حركة حماس.

كما أكد أهمية إيجاد حل دبلوماسي للصراع مع حزب الله اللبناني، بما يسمح للمدنيين في كلا الجانبين بالعودة إلى مناطقهم.

وأضاف البيان أن أوستن شدد على التزام الولايات المتحدة بردع الخصوم الإقليميين وبذل الجهود لخفض التوتر في المنطقة، مؤكدًا الدعم الأمريكي الثابت لإسرائيل في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله اللبناني وشركاء إيران الإقليميين الآخرين.

يأتي هذا الاتصال في أعقاب سلسلة الانفجارات الهائلة التي طالت أجهزة اتصالات محمولة تابعة لحزب الله في لبنان للمرة الثانية خلال يومين، مما يشير إلى تصاعد التوترات في المنطقة.