رئيس الوزراء يُطلع وزير الخارجية الجزائري على تطورات الأوضاع في فلسطين الرئيس يدعو لوقف جرائم الاحتلال وأهمية التضامن والتعاون المشترك تربية الخليل تنظم الفعالية المركزية لإحياء الذكرى الـ20 لاستشهاد ياسر عرفات استقالة المدير العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية من منصبه مكتب نتنياهو زور وثائق لإبعاد شبهات بعلمه باستعداد حماس لهجوم 7 أكتوبر استشهاد مسنة وإصابة 5 آخرين في قصف مدفعي شمال القطاع شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال محلا تجاريا في مدينة غزة في رشقة هي الأكبر منذ بدء الحرب .. حزب الله يقصف حيفا بـ 90 صاروخا سموتريتش: 2025 هو عام فرض السيادة على الضفة الغربية مسؤولون إسرائيليون: إدارة بايدن قد تدعو جيش الاحتلال لإنهاء عملياته بغزة سموتريتش: أصدرت توجيهات لبدء العمل على إعداد البنية التحتية لفرض السيادة في الضفة شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال محلا تجاريا في مدينة غزة أبو ردينة: تصريحات سموتريتش تكشف محاولات الاحتلال تنفيذ مخططاته بضم الضفة وهو ما لن نسمح به الجيش الإسرائيلي يقلص مدة خدمة الاحتياط في ظل تراجع أعداد المتجندين إصابات بالاختناق واعتقال مواطن خلال اقتحام الاحتلال قرية أودلا جنوب نابلس

الخضور: التعليم في قطاع غزة افتراضي ونسعى إلى دمج عامين دراسيين في عام واحد

 قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور: إن الوزارة شرعت بتنفيذ تدخلات تعليمية لطلبة قطاع غزة تشمل إطلاق مدارس افتراضية عبر روابط خاصة يلتحق بها الطلبة، وتركز على المباحث الأساسية لكل صف.

وأوضح الخضور، اليوم السبت، أن نظام التعليم الافتراضي يتم بالرزم، بحيث يتم إعطاء مواد تعليمية مكثفة تركز على المهارات الأساسية لكل مبحث، وتؤسس لتعلم سابق، وآخر لاحق، وعندما يتم ترفيع الطالب للصف الذي يليه، فإننا نتيقن أنه امتلك المعارف والمهارات التي تتيح له الصعود إلى الصف التالي.

وأضاف، أن النصف الأول من هذا العام سيخصص للتعامل مع استحقاقات العام الدراسي الماضي جراء العدوان على القطاع، أما النصف الثاني فسيخصص للصف الذي يُفترض أن يكون فيه الطالب، أي أننا نسعى إلى دمج عامين دراسيين في عام واحد، مشيرا إلى أن الوزارة تُصدر يومياً روابط خاصة للتعليم الافتراضي إلى حين تجهيز منصات ثابتة يتم إلحاق الطلبة بها، وهذه الروابط تخدم كل صف على حدة، ويقوم معلمون من الضفة بتدريس المواد الأساسية الساعة الثالثة عصراً، ويمكن للطالب العودة إلى الحصص متى أراد، لوجود خاصية الحصص المسجلة، وذلك لعدم توفر ضمانات دون تقطع الإنترنت.

وأكد أن هناك إقبالا كبيرا من الطلبة على هذه المواقع، إذ بلغ العدد أكثر من 80 ألف طالب وطالبة، وهو ليس بالقليل، رغم أنه لا يغطي الطلبة جميعهم.

وشدد الخضور على أن الوزارة عملت على تعزيز التدخلات اللوجستية، وتعزيز شبكة الإنترنت مع الشركاء في وزارة الاتصالات وشركة الاتصالات الفلسطينية، وقال: نحن نعكف على تقييم الموضوع بناءً على الأسبوع الأول الذي مضى، وبالتالي القيام بالمزيد من التدخلات الكفيلة بتوسيع نطاق المدارس الافتراضية.