إسرائيل تحذر من مكالمات هاتفية مزيفة تنتحل صفة قيادة الجبهة الداخلية إعلام إيراني حريق بحقل بارس الجنوبي للغاز بعد ضربة إسرائيلية سقوط صاروخين أطلقا من قطاع غزة في نير عوز استعدادا لضربات إيرانية جديدة.. نقل المرضى الإسرائيليين إلى مناطق تحت الأرض عودة تدريجية لخدمات الاتصالات الثابتة والانترنت في محافظتي غزة والشمال الاحتلال يحول منازل في طولكرم إلى ثكنات عسكرية عودة تدريجية لخدمات الاتصالات الثابتة والانترنت في محافظتي غزة والشمال الاحتلال يواصل تحويل منازل في رمانة غرب جنين إلى ثكنات عسكرية 42 شهيدا منذ الفجر: 6 شهداء في قصف للاحتلال على دير البلح إسرائيل: سنستهدف البنية التحتية الإيرانية ردا على استهداف المدنيين قتيل ومصابون في عدة جرائم داخل أراضي الـ48 محكمتا الاحتلال "عوفر" و"سالم" تؤجلان جلسات المرافعات للمعتقلين إعلام إيراني: مقتل مستشار المرشد الأعلى متأثرا بإصابته مقتل جندي وإصابة آخر بمعارك مع المقاومة بخانيونس تظاهرات في عواصم أوروبية تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

الخضور: التعليم في قطاع غزة افتراضي ونسعى إلى دمج عامين دراسيين في عام واحد

 قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العالي صادق الخضور: إن الوزارة شرعت بتنفيذ تدخلات تعليمية لطلبة قطاع غزة تشمل إطلاق مدارس افتراضية عبر روابط خاصة يلتحق بها الطلبة، وتركز على المباحث الأساسية لكل صف.

وأوضح الخضور، اليوم السبت، أن نظام التعليم الافتراضي يتم بالرزم، بحيث يتم إعطاء مواد تعليمية مكثفة تركز على المهارات الأساسية لكل مبحث، وتؤسس لتعلم سابق، وآخر لاحق، وعندما يتم ترفيع الطالب للصف الذي يليه، فإننا نتيقن أنه امتلك المعارف والمهارات التي تتيح له الصعود إلى الصف التالي.

وأضاف، أن النصف الأول من هذا العام سيخصص للتعامل مع استحقاقات العام الدراسي الماضي جراء العدوان على القطاع، أما النصف الثاني فسيخصص للصف الذي يُفترض أن يكون فيه الطالب، أي أننا نسعى إلى دمج عامين دراسيين في عام واحد، مشيرا إلى أن الوزارة تُصدر يومياً روابط خاصة للتعليم الافتراضي إلى حين تجهيز منصات ثابتة يتم إلحاق الطلبة بها، وهذه الروابط تخدم كل صف على حدة، ويقوم معلمون من الضفة بتدريس المواد الأساسية الساعة الثالثة عصراً، ويمكن للطالب العودة إلى الحصص متى أراد، لوجود خاصية الحصص المسجلة، وذلك لعدم توفر ضمانات دون تقطع الإنترنت.

وأكد أن هناك إقبالا كبيرا من الطلبة على هذه المواقع، إذ بلغ العدد أكثر من 80 ألف طالب وطالبة، وهو ليس بالقليل، رغم أنه لا يغطي الطلبة جميعهم.

وشدد الخضور على أن الوزارة عملت على تعزيز التدخلات اللوجستية، وتعزيز شبكة الإنترنت مع الشركاء في وزارة الاتصالات وشركة الاتصالات الفلسطينية، وقال: نحن نعكف على تقييم الموضوع بناءً على الأسبوع الأول الذي مضى، وبالتالي القيام بالمزيد من التدخلات الكفيلة بتوسيع نطاق المدارس الافتراضية.