صيدم يطالب القنصل الفرنسي العام باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية محافظ جنين للحرية: ثلاثة شهداء على سطح المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين الرئيس: نشكر اسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين ونعول على دعمها للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين ألمانيا: نحترم الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية تجاه ممارسات إسرائيل في فلسطين خريشة: سيبدأ العمل للبناء على مشروع القرار الفلسطيني في كافة المحافل الدولية محلل سياسي: إسرائيل تحاول من خلال الاختراق في لبنان استعادة التفوق الإقليمي محافظ الخليل وممثلو منظمات دولية يتفقدون مخيم الفوار رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية

وفد من مركزية فتح يزور جنين ويطلع على آثار عدوان الاحتلال

 زار وفد من مركزية حركة فتح، اليوم الأربعاء، مدينة جنين ومخيمها، للاطلاع على آثار عدوان الاحتلال وتفقد أحوال المواطنين.

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن كل مواطن في فلسطين يعرف أنه حارس لهذه الأرض المقدسة، ورسالتنا لأهلنا، وذوينا أننا معكم وسنعمل بكل قوتنا لمساندتكم ودعم صمودكم.

وأضاف العالول أن الاقتحامات المتكررة والمستمرة لجنين ومخميها، هي عمليات دمار وخراب غير مسبوقة، يقوم بها الاحتلال بشكل مدروس وممنهج.

وأكد أن هذه الزيارة جاءت لمؤازرة المواطنين والوقوف معهم، وللاجتماع مع كل اللجان التي شكلت كخلايا أزمة للوقوف على احتياجات المواطنين.

وحيّا العالول باسم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، صمود أهالي مدينة ومخيم جنين في وجه الاحتلال.

واجتمع وفد فتح مع محافظ جنين كمال أبو الرب، بحضور عدد من مدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر إقليم حركة فتح في جنين محمود حواشين، وعضو المجلس الثوري للحركة وفاء زكارنة، ورئيس مجلس الخدمات الشعبية لمخيم جنين محمد الصباغ، إضافة لمدراء من التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والغرفة التجارية، والصحة، ورئيس بلدية جنين.

واطلع الوفد خلال الاجتماع على الوضع العام لمدينة ومخيم جنين بعد العدوان الإسرائيلي الأخير والذي استمر عشرة أيام في المحافظة.

وقال أبو الرب إن جهودا جبارة بذلت من قبل الجميع لتلبية أي نداء كان يصلنا من أهلنا في المدينة والأحياء المحاصرة خلال الاقتحام الأخير لجيش الاحتلال. وأضاف "كان الاحتلال يجبر المواطنين على النزوح ويمنع الدفاع المدني والإسعاف من الوصول إلى الأماكن المحاصرة، لكننا من خلال خلية الأزمة التي شكلناها تمكننا من إيصال المساعدات الطارئة والأساسية لكل المتضررين والمحاصرين".

وتابع، ان جهود إعادة ترميم الشوارع وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي ما زالت مستمرة.

بدوره، قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد إن جنين عودتنا على الصمود والتضحية والبسالة في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية المتطرفة.

وأكد أن اجتياح جنين المتكرر وتدمير بنتيها التحتية لن يشعر ابناء شعبنا بالخوف، بل سيزيدهم عزما على الصمود حتى دحر الاحتلال.

وقدم مدير مستشفى خليل سليمان الحكومي وسام بكر شرحا حول معاناة الطواقم الطبية خلال تقديمها العلاج لمصابي العدوان، واستهدافهم بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال خلال تأديتهم واجبهم، وحصار المستشفى وما نتج عنه من قطع المياه والكهرباء وتعطل تقديم خدمة غسيل الكلى للمرضى لمدة يومين.

وزار الوفد مقر إقليم حركة "فتح"، وكان في استقبالهم أمين سر "فتح" إقليم جنين عطا أبو رميلة وأعضاء الإقليم، حيث استمع إلى الدور الذي قام به خلال العدوان الأخير.