مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن

انطلاق المرحلة الأولى من مشروع إعداد خطة وطنية لإعادة إعمار وتنمية غزة

 انطلقت، اليوم الخميس، المرحلة الأولى من مشروع إعداد خطة فلسطينية وطنية لإعادة إعمار وتنمية غزة.

جاء ذلك خلال اجتماع الفريق مع وزير التخطيط والتعاون الدولي وائل زقوت في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في رام الله، التقى خلاله بالفريق الوطني لإعادة إعمار وتنمية غزة، والذي يشمل ممثلين عن عدة وزارات، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة لإعداد خطة وطنية شاملة لإعادة الإعمار والتنمية.

واستعرض زقوت، وفق بيان صادر عن الوزارة، المرجعيات الإدارية لعمل الفريق وإطار عمله. وأوضح أن عمل الفريق الوطني سيكون بتنسيق من الفريق المركزي التابع لوزارة التخطيط والتعاون الدولي الذي يعد جزء أصيلًا من الفريق الوطني، والذي يعمل على توفير الدعم وضمان أكبر قدر من العمل المشترك بين مؤسسات الدولة لإنجاز خطط مفصلة وشاملة، مؤكدا على التعاون مع فريق من الشركاء الدوليين مثل البنك الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وآخرين، والذين يعملون حالياً على إنجاز دراسات لتقييم الأضرار والاحتياجات، والتي ستكون نتائجها مركزية في وضع الخطط واعتمادها.

كما ناقش أعضاء الفريق الوطني خلال الاجتماع مهام عمل الفريق التي تشمل تطوير خطة تعافي وإعادة اعمار وتنمية غزة ومتابعة التنفيذ، مؤكدين ان الخطة فلسطينية بالكامل. كما سيقوم الفريق الوطني بالتنسيق على عدة مستويات لتوفير الدعم المالي والتقني لعمل الفريق والذي سيتولى إعداد الخطط القطاعية، وتنسيق وتوجيه الدعم المالي، والتنسيق مع الممولين والشركاء الدوليين وفقا للاحتياجات وتقييم الأضرار.

وأكد الاجتماع أن الفريق سيعمل على تقديم تصور لمأسسة هيئة مستقلة تتولى مهمة تنفيذ خطة إعادة الإعمار. ووجه الوزير رسالة إلى أهلنا في غزة بأن الحكومة تعمل على القيام بواجباتها تجاه شعبنا، وذلك ببذل كل ما هو متاح لتحقيق إعادة الإعمار، كما أكد أهمية حشد كافة الجهود والموارد المالية لتنفيذ الخطة، مشددا على فلسطينيتها وعلى جاهزية الحكومة ومؤسساتها للقيام بواجباتها تجاه شعبنا.