شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد مسؤول أمريكي: إقالة وزير الجيش الإسرائيلي سيكون قرارا جنونيا من نتنياهو

الفريق الرجوب يطلع وزيرة خارجية اليابان على آخر المستجدات

أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الفريق #جبريل_الرجوب، اليوم الثلاثاء في العاصمة اليابانية طوكيو، وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية. 

وأطلع الرجوب الوزيرة على ما تشهده الأراضي الفلسطينية من حرب إبادة شاملة تشنها آلة الحرب الإسرائيلية على الكل الفلسطيني، متواصلة منذ 11 شهراً، والتي خلفت حتى الان أكثر من 40 ألف شهيد وأكثر من مئة ألف من الجرحى والمعتقلين، إضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين. 

كما وضعها في صورة ما تشهده الضفة الغربية من عملية عسكرية أطلقتها حكومة الاحتلال قبل عدة أيام، إضافة للتوسع الاستيطاني، وتصاعد في اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال، وتصاعد في وتيرة اقتحام المدن الفلسطينية، وفي قتل المدنيين والاعتقالات وهدم المنازل، في محاولة لفرض حقائق على الأرض لإنهاء فكرة الدولة موضوعيا من خلال الاستيطان ومن خلال عملية التهويد للأراضي الفلسطينية وعلى رأسها القدس.

وطالب أمين سر اللجنة المركزية اليابان بالتحرك على جميع الأصعدة وفي كافة المحافل لضغط على دولة الاحتلال للوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح كافة الأسرى من كلا الجانبين. 

 وأكد أن هذه الحرب تهدف للقضاء على مشروع الدولة الفلسطينية، مؤكدا أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحل مشكلة اللاجئين وفقا لقرارات الشرعية الدولية هي الطريق لتحقيق السلام في المنطقة والعالم. 

وثمن الرجوب الدعم الياباني الدائم والمتواصل للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، كما شكر الوزيرة كاميكاوا على تصويت اليابان في مجلس الأمن لصالح فلسطين، إضافة إلى استمرار دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أنوروا". 

 

بدورها أكدت كاميكاوا عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، معربة عن قلقها حول الوضع الإنساني في قطاع غزة، لافتة إلى أنها تتطلع للعمل بشكل وثيق مع الجانب الفلسطيني من أجل وقف إطلاق النار.

كما شددت الوزيرة كاميكاوا على موقف اليابان الثابت والداعم لحل الدولتين، والرفض التام لاستمرار الاستيطان وسلوك المستوطنين وهجماتهم المتواصلة على المدنيين الفلسطينيين العزل. 

وبحث الطرفان خلال اللقاء اليات تعزيز التعاون الشبابي والرياضي والكشفي بين البلدين، وتبادل الوفد الشبابية والرياضية، وتم التطرق إلى المشاركة الفلسطينية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس خلال الشهر المنصرم، ومشاركة المنتخب الفلسطيني في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.