شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد مسؤول أمريكي: إقالة وزير الجيش الإسرائيلي سيكون قرارا جنونيا من نتنياهو

الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم طولكرم: حصار وتجريف للبنية التحتية وانقطاع للكهرباء والمياه

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، تجريف البنية التحتية في مخيم طولكرم، عقب اقتحامه للمخيم منذ ساعات ظهر اليوم الإثنين.

وأفاد رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة للوكالة الرسمية، بأن المخيم يعيش الآن حالة حصار مشددة من كافة مداخله والطرق المؤدية إليه، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال نشرت القناصة على كافة المناطق الكاشفة له، وتطلق الأعيرة النارية بشكل كثيف وعشوائي على كل من يتحرك.

وأضاف أن جرافات الاحتلال تقوم بتجريف وتخريب ما تبقى من البنية التحتية وممتلكات المواطنين، موضحا أن التجريف طال شارع الخدمات والمدارس عند المدخل الرئيسي الشمالي، وحارات البلاونة والغانم وقاقون والمربعة والحمام ووسط المخيم.

وتسبب التجريف في إحداث حواجز ترابية مرتفعة من اسفلت الشوارع والحجارة، ما أدى إلى إغلاق الطرقات.

وأوضح سلامة، بأن الاحتلال دمر خطوط الكهرباء المغذية للمخيم مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة منه، عدا عن انقطاع المياه.

ووصف الوضع داخل المخيم بأنه صعب جدا، وقال: "لم يتسنى لنا التقاط أنفاسنا من العدوان الأخير، حتى باغتنا الاحتلال بعدوان جديد يحمل في فحواه تدمير آخر لما تبقى من المخيم".

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بعشرات الآليات والجرافات الثقيلة اقتحمت ظهر اليوم مدينة طولكرم من مدخلها الغربي.

ودفع الاحتلال بتعزيزات عسكريّة وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض، وفرض حصارا مشددا على مستشفيي الشهيد ثابت ثابت الحكومي والإسراء التخصصي، وأعاق عمل مركبات الإسعاف من خلال تفتيشها والتدقيق في هويات طواقمها والمرضى أثناء نقلهم للمستشفيات.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد شنت عدوانا على مدينة طولكرم ومخيميها، طولكرم ونور شمس، فجر الأربعاء الماضي، استمر 48 ساعة، وأسفر عن استشهاد 4 مواطنين وعدد من الجرحى ودمار كبير في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين.