شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد مسؤول أمريكي: إقالة وزير الجيش الإسرائيلي سيكون قرارا جنونيا من نتنياهو

الاحتلال يقتحم مدينة طولكرم ويشرع بتدمير البنية التحتية

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر صحفية، أن قوات الاحتلال يرافقها عدد من الجرافات، اقتحمت المدينة من جهتها الغربية، وجابت شوارعها وأحياءها، وتحديدا وسط ميدان جمال عبد الناصر، وشارع العليمي، وشارع المقبرة الغربية، والحي الشرقي، وشارع المقاطعة، قبل أن تحاصر مستشفيي الشهيد ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي، وسط مواجهات في شارع باريس بالمدينة.

وأضافت أن جرافات الاحتلال شرعت بعمليات تجريف في محيط دوار العليمي المدمر جراء الاقتحامات السابقة، وأعاقت حركة مرور المركبات والمواطنين في المكان.

كما دفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات إلى جهة بوابة "نتساني عوز" غرب المدينة، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

كذلك، دفعت بعشرات الآليات باتجاه مخيم طولكرم، وتمركزت عند مدخليه الرئيسي الشمالي والغربي، والمدخل الذي يربطه بضاحية ذنابة، وفي محيط حارة البلاونة.

واعتلى قناصة الاحتلال أسطح البنايات العالية المحيطة بالمخيم، وسط إطلاق القنابل الدخانية والصوتية والأعيرة النارية، بالتزامن مع سماع أصوات انفجارات داخل المخيم.

وجرفت قوات الاحتلال محيط قاعة العودة على طول الشارع الرئيسي للمخيم، في الوقت الذي أعاقت فيه حركة تنقل مركبات الإسعاف، من خلال إيقافها وتفتيشها والتدقيق في هويات طواقمها.

وقال رئيس قسم الطوارئ في بلدية طولكرم حكيم أبو صفية، إنه عقب اقتحام قوات الاحتلال المدينة، أغلقت البلدية كافة محابس المياه التي تغذي المخيم والمناطق المحيطة، حفاظا على المياه من عمليات التخريب التي تقوم بها جرافات الاحتلال للبنية التحتية، بما فيها شبكتا المياه والكهرباء.