استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب الرئيس يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة شهيد وعدة إصابات في قصف الاحتلال لمنزل في خان يونس الطقس: أجواء غائمة وانخفاض على درجات الحرارة قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين

11 شهيدا في جنين وطوباس في عملية موسعة لجيش الاحتلال شمالي الضفة الغربية

استشهد 11 فلسطينيي وأُصيب آخرون - حصيلة أولية - في مدينتي جنين وطوباس، خلال عدوان واسع شنّه جيش الاحتلال الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، وقوبل بوابل كثيف من رصاص المقاومة، وعملياتها النوعية.

 

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة 8 آخرين في طوباس، وقبلها بساعات أعلنت استشهاد اثنين في جنين.

 

بينما أكدت مصادر طبية ارتقاء 11 فلسطينيي وإصابة آخرين برصاص وغارات الاحتلال في جنين وطوباس شمال الضفة الغربية.

 

وأفادت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال قصفت مركبة بين قريتي صير والمسلية جنوب جنين، ما أدى لاستشهاد 3 فلسطينيين وهم: سعيد الوهدان ومحمد أبو زميرو وأحمد الصوص.

 

وسبق هذا القصف بساعات، اقتحام واسع لجنين نفذته قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوات خاصة على يد مقاومين بعد أنّ تسللت إلى داخل المخيم، ليبدأ بعدها الجيش دفع تعزيزات عسكرية تجاه المدينة والمخيم وسط تحليق لطائرات الاحتلال وانتشار القناصة على البنايات العالية.

 

وعلى إثره اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال الذي أطلق النار بشكل مباشر على المواطنين، ما أدى لاستشهاد قسام محمد جبارين (25 عامًا) وعاصم وليد بلعوط (39 عامًا) وفق وزارة الصحة.

 

وبحسب مصادر محلية فإنّ الشهيد جبارين هو شقيق الشهيد أدهم جبارين الذي ارتقى في يناير/ كانون ثاني من العام الماضي، بينما الشهيد بلعوط، فهو جريح أصيب برصاص الاحتلال خلال انتفاضة الأقصى.

 

وفي طوباس استشهد 5 فلسطينيين وأُصيب 8، في قصف طائرة مسيّرة على مخيم الفارعة، فيما يمنع الاحتلال طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى المخيم، لانتشال الشهدء وإنقاذ الجرحى.

 

واستنادًا لمصادر محلية عرف من بين الشهداء: محمد صالح النبريصي، وإبراهيم عبد الغنيمي، ومحمد مسعود نعجة، ومراد مسعود نعجة.

 

وذكرت مصارد إعلامية، أنّ قوات الاحتلال بدأت اقتحامها للفارعة بإنزال لجنود بعد وصول مروحية إلى محيط المخيم، أعقبها الدفع بعدد من الآليات العسكرية، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

 

وكان جيش الاحتلال أعلن فجر اليوم، عن البدء بـ "عملية عسكرية" في جنين وطولكرم وطوباس شمال الضفة، فيما أكدت فصائل المقاومة ببلاغات منفصلة تصديها للعدوان بالرصاص الكثيف والعبوات المتفجرة.

 

وفي هذا الإطار أقرتّ صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية بوقوع اشتباكات مسلحة صعبة وثقيلة في مخيمات شمال الضفة مع وصول قوات الاحتلال إليها.

 

وبارتقاء شهداء اليوم يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الفائت إلى نحو 661 شهيدًا، أكثر من 5400 جريح، بينهم نساء وأطفال.