إصابة شاب برصاص الاحتلال في ترمسعيا شمال رام الله الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنا من حلحول ويستولي على مركبة في إذنا الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله في مخيم قلنديا أبو هولي يدعو الأمم المتحدة لإلزام إسرائيل وقف الإبادة بغزة قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة وتداهم مقر البلدية الجامعة العربية تحتفي باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الأحد المقبل دغلس يُطلع رئيس الممثلية الألمانية على واقع الانتهاكات في محافظة نابلس "أونروا": فرص بقاء 75 ألف فلسطيني أحياء تتضاءل في شمال غزة خامنئي: الكيان الصهيوني لم يحقق أياً من أهدافه وردنا قادم قطاع غزة: 44,330 شهيدا و104,933 جريحا منذ بدء العدوان إصابات خلال هجوم لمستوطنين على قاطفي زيتون شرق نابلس شهداء في قصف الاحتلال تجمعات لمواطنين في خان يونس ورفح حماس تدرس صفقة تحافظ فيها إسرائيل على وجودها في محور فيلادلفيا "الصحة العالمية": إجلاء 17 مريضا وجريحا من قطاع غزة الجيش الاسرائيلي: قوات الجيش اللبناني بدأت الانتشار في الجنوب

برهم يبحث مع الحملة الأكاديمية الدولية تنسيق الجهود لحماية قطاع التعليم

بحث وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، مع الأمين العام للحملة الأكاديمية الدولية لمُناهضة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي رمزي عودة، سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود على صعيد حماية التعليم وفضح انتهاكات الاحتلال ومُمارساته بحق قطاعي التعليم العام والعالي، خاصةً في قطاع غزة الذي يشهد إبادة جماعية منذ أشهر طويلة.

كما ناقش الجانبان في الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر الوزارة، اليوم الاثنين، السبل الكفيلة لتفعيل وتعزيز الوعي والمُشاركة في الفعاليات الوطنية بما في ذلك "اليوم الدولي لحماية التعليم من الهجمات، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، وذلك من خلال المدارس والجامعات التي لها دور مهم في هذا السياق.

بدوره، أطلع برهم أمين عام الحملة الأكاديمية على جهود الوزارة لإغاثة العملية التعليمية في قطاع غزة، بالرغم من تواصل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال، مُثمناً جهود الحملة في فضح انتهاكات الاحتلال بحق قطاع التعليم.

من جانبه، أشاد عودة بجهود وزارة التربية والتعليم العالي في سياق إغاثة التعليم في غزة، مؤكداً التكاتف مع الوزارة لحماية التعليم، خاصةً في ظل عدوان الاحتلال المُتواصل، والذي استهدف الطلبة والأكاديميين والمؤسسات التعليمية بشكل مُتعمَّد، في مُحاولة لتجهيل الشعب الفلسطيني.