مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع

مواجهات واعتقالات خلال حملة مداهمة واسعة بالضفة .. واشتباكات مع مقاومين في نابلس

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مناطق متفرقة في الضفة الغربية خلال الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، وتم اقتحام وتفتيش عشرات المنازل وتخريب محتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وتخلل حملة الاقتحامات مواجهات عنيفة مع مقاومين في بعض المناطق، فيما طالت الاعتقالات عددا من المواطنين الفلسطينيين، إذ دارت اشتباكات مسلحة في البلدة القديمة بمدينة نابلس، وذلك خلال التصدي لقوات الاحتلال المقتحمة وأسفرت عن عدد من إصابات في صفوف الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة والبلدة القديمة في نابلس، وسط إطلاق كثيف للرصاص وسماع دوي انفجارات، قبل انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، وأصيب شاب برصاص قوات حسبما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي ذات السياق، قالت سرايا القدس كتيبة نابلس في بلاغ لها على المنصات الرقمية، اطلعت "وكالة سند للأنباء" عليه أنها استهدفت قوات الاحتلال المقتحمة في محاور القتال بالبلدة القديمة بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال سيدة بعد اقتحام منزلها في قرية باقة الحطب شرق قلقيلية.

واقتحمت قوات الاحتلال معززة بآليات العسكرية بيت قاد وفقوعة قضاء جنين، وانتشرت على مداخل القريتين وفي الشوارع المؤدية اليهما، وداهمت منزل الأسير علي السيبني في فقوعة وفتشته وعبثت في محتوياته، فيما استهدفت القوات من قبل مقاومين بعبوة متفجرة في منطقة البادية بجنين.

كمااعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الشاب صالح بسام أبو شيخة بعد مداهمة منزله في ضاحية شويكة بقضاء طولكرم، علما أنه معتقل سابق، واعتقلت أيضاً طارق محمد فتحي بدير، على معبر الطيبة التجاري جنوب المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال منازل الفلسطينيين في بلدة عتيل شمال طولكرم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها وخربت محتوياتها، عرف من أصحابها موفق المهنا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب نصرالله تيسير الريماوي بعد اقتحام منزل عائلته وتخريب محتوياته في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

واقتحمت آليات الاحتلال قرى كفر صور وكفر جمال وكفر عبوش جنوب طولكرم، وانتشرت على مداخلها والشوارع المؤدية إليها وباقي القرى المحيطة، وسط أعمال تمشيط وتفتيش واسعة.

وداهمت قوات الاحتلال أيضا عددا من المنازل في كفر صور وكفر عبوش، وقامت بتفتيشها والاعتداء على شبان بالضرب وتخريب ممتلكات المواطنين هناك.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 10 آلاف و200 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.