مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع

وزير التربية يبحث مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الراهنة

بحث وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، اليوم الأحد، مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد، الوضع الراهن في الضفة وغزة وانعكاسه على الوضع التعليمي، إضافة لأوضاع الطلبة الفلسطينيين في جمهورية مصر العربية، والتدخلات الممكن القيام بها للتعامل مع الأزمة الناشئة عن تشريدهم وعائلاتهم جرّاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

 

جاء ذلك في إطار زيارته التي يجريها في مصر، بمشاركة وفد من الوزارة ومتابعة من كوادر السفارة الفلسطينية في القاهرة.

 

وطالب برهم الأمم المتحدة بممارسة الضغوط على الجهات كافة للتسهيل على الكوادر التعليمية والأكاديمية والطلبة في فلسطين، خاصة في ظل انتشار حواجز الاحتلال والانتهاكات اليومية المتواصلة، خاصة في القدس.

 

وقدم تصورا كاملا حول ما يرتبط بالمشهد الحياتي، والدور المفترض للمؤسسات الأممية تحديدا "اليونيسف" و"اليونسكو"، في ظل استهداف الطفولة والتعليم على حد سواء.

 

بدورها، أكدت محمد حرصها على تقديم كل دعم ممكن لإسناد الجهود الهادفة إلى حماية الحق في التعليم والحق في الحياة لأطفال فلسطين، وصون منظومة التعليم في ظل ما تعكسه الأرقام والإحصائيات من أضرار بالغة وضحايا، مشددة على أن التعليم وصونه يشكلّان ضمانة لمستقبل مستقر وآمن للأجيال.

 

وأشارت إلى أن هذا اللقاء يؤسس لمتابعات مستقبلية أكثر تخصصية حول ما يرتبط بالمشهد التعليمي والتحديات الراهنة.