توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل الاحتلال يقتحم ويغلق مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوما الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى

اعتقالات واشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق متفرقة في الضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة واعتقلت عددًا من المواطنين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

وأفاد مصدر صحفي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وشرعت بعمليات تخريب في شوارعه، فيما تصدى مقاومون للقوات المقتحمة واشتبكوا معها بالرصاص الحي.

وقالت سرايا القدس-كتيبة نابلس، في بلاغ مقتضب، إن مقاتليها تصدوا للقوات المقتحمة في محاور القتال بمخيم بلاطة، مشيرة إلى أنهم استهدفوا الآليات العسكرية بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة.

 

وذكر مصدر محلي، أن جنود الاحتلال أقدموا على حرق "الشوادر" التي تغطي أزقة المخيم، والتي نصبها المقاومون سابقًا تجنبًا لتتبعهم وكشف تحركاتهم بالمخيم من قبل الطائرات الإسرائيلية المسيّرة.

 

وخلال الاقتحام، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صرح الشهداء في شارع السوق وسط مخيم بلاطة، وتسببت بأضرار بالبنية التحتية بالشوارع والمحال التجارية بالمخيم. 

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سبسطية شمال غرب غرب نابلس، وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية بأن شبان استهدفوا قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة خلال اقتحام البلدة، دون التبليغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

وفي بلدة قصرة جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من الشبان بعد مداهمة منازلهم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كل من مصعب عودة وبهاء زين الدين وأيمن عقلة وسامي حسن وأيمن طارق، خلال اقتحام بلدة قصرة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت بلدات تل وبورين قرب نابلس الليلة الماضية، دون التبليغ عن اعتقالات.

 

وفي طولكرم شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر أسيد القدومي بعد اقتحام منزله في المدينة، كما اعقتلت الشاب ليث أبو العز من منزله في بلدة زيتا شمال طولكرم.