الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل الاحتلال يقتحم ويغلق مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوما الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنان مقتل مواطن بإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة زعترة شرق مدينة بيت لحم

سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا يشارك في استقبال جرحى غزة القادمين من مصر

بحضور معالي وزير الدفاع الماليزي داتو سري محمد خالد، وعدد كبير من المسؤولين المدنيين والعسكريين الماليزيين، وصلت إلى القاعدة الجوية في كوالالمبور طائرتي سلاح الجو الماليزي أقلت على متنها 41 مصابا و86 من المرافقين وصلوا هذا اليوم الموافق 16 أغسطس 2024 إلى العاصمة كوالالمبور للعلاج تنفيذاً لمبادرة رئيس وزراء ماليزيا داتو سيري أنور ابراهيم الذي أعلن عن استقبال ‏جرحى ومصابين من قطاع غزة قادمين من جمهورية مصر العربية.

كان في استقبال  الجرحى كل من سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وسفير جمهورية مصر العربية حيث شهدوا وصول المصابين الذين خضعوا لعملية فرز بإشراف فريق طبي ماليزي في المطار، الذي بدوره بدأ على الفور بتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم على أرض المطار كإجراء أولي، الأمر الذي لاقى استحسان المصابين، ليتم فيما بعد نقلهم إلى أحد المستشفيات العسكرية الماليزية.

قام سفير دولة فلسطين بزيارة المرضى في المستشفى الميداني الذي أعد في القاعدة الجوية ومن ثم بدأت عملية نقل الجرحى إلى المستشفيات المعنية ليستكمل علاجهم حسب الأصول من قبل الحكومة الماليزية.

وأشاد معالي وزير الدفاع الماليزي في مؤتمر صحفي بتنفيذ تعليمات رئيس الوزراء والحكومة الماليزية كخطوة للوقوف إلى جانب فلسطين، والشعب الفلسطيني في هذه المحنة التي يمر بها.

بدوره شكر سفير دولة فلسطين الحكومة الماليزية والعاملين في قطاع الخدمات الطبية العسكرية الماليزية على توفير  الرعاية والعناية بالمرضى. هذا وستتابع سفارة دولة فلسطين وضع الجرحي والمصابين في ماليزيا وستقدم لهم كل ما تستطيع من رعاية وفق الإمكانيات المتاحة والمتوفرة.