الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل الاحتلال يقتحم ويغلق مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوما الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنان مقتل مواطن بإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة زعترة شرق مدينة بيت لحم

الأقاليم الخارجية لحركة "فتح": خطاب الرئيس يؤكد حرصه على قطاع غزة وانحيازه لمصالح شعبنا

أكدت الأقاليم الخارجية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" حول العالم، تأييدها ودعمها للسيد الرئيس محمود عباس وما جاء في خطابه التاريخي أمام البرلمان التركي.

 

وقالت في بيان صدر عنها، أمس الخميس، إن قرار السيد الرئيس بالتوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، هو ذات التأكيد على حرص سيادته المطلق على هذا الجزء الغالي من الوطن وانحيازه المطلق لمصالح الشعب الفلسطيني بضرورة الحفاظ على الدماء الفلسطينية الغالية ووقف العدوان الإسرائيلي.

 

وأضافت: "على العالم أن يستمع جيدا، وأن يقف أمام مسؤولياته لتأمين هذه الزيارة ولجم إسرائيل وحكومتها اليمينية المتطرفة".

 

وأشارت إلى أن خطاب السيد الرئيس يأتي وشعبنا يمر في ظروف غاية في التعقيد، فالاحتلال الإسرائيلي العنصري موغل في الدم الفلسطيني منذ أكثر من عشرة أشهر، ويرتكب أفظع الجرائم ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، وما زال العالم بكل مكوناته عاجزا عن لجم إسرائيل وتوفير الحماية لشعبنا الأعزل.

 

وقالت: "صدح صوت السيد الرئيس اليوم أمام البرلمان التركي، وفي بث حي ومباشر أمام العالم، بصلابة الفلسطيني المقاتل من أجل الحرية والاستقلال، صدح عاليا بالحق الفلسطيني الراسخ رسوخ الجبال بطلب الخلاص من هذا الاحتلال ووقف كل هذه المجازر".

 

وأضافت: "صدح صوت السيد الرئيس منحازا لأبناء شعبه، مؤكدا ضرورة مواصلة النضال الوطني حتى الاستقلال، واضعا برنامجا واضحا لوقف هذه الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة وفي أنحاء فلسطين كافة".

 

وأكدت الأقاليم الخارجية لحركة "فتح" أن خطاب الرئيس هو القول الفصل لرجل وقائد لشعب عظيم أعلى الحقوق الوطنية كالعادة، ولو بذل الروح أسوة بأبناء شعبه الذي ينزف كل صباح من أجل الحرية والاستقلال.