ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل الاحتلال يقتحم ويغلق مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوما الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنان مقتل مواطن بإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة زعترة شرق مدينة بيت لحم إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال وسط رام الله إصابة طفل بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة من نابلس الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال جنوب بيروت الجمعة إلى 45 الملكة رانيا: نستحق نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات إيران تحظر نقل أجهزة "البيجر" على رحلاتها لبيروت الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة

10 آلاف مريض سرطان يواجهون خطر الموت في غزة

يواجه 10 آلاف مريض بالسرطان في قطاع غزة، خطر الموت وتفاقم أوضاعهم الصحية، في ظل إغلاق معبر رفح وعدم وجود فرصة للعلاج داخل القطاع المنكوب.

وقالت وزارة الصحة في غزة، في تصريح مقتضب اليوم الخميس، إن 10 آلاف مريض سرطان بحاجة إلى العلاج خارج القطاع جراء انهيار المنظومة الصحية.

ويُحرم مرضى وجرحى قطاع غزة من السفر لتلقي العلاج في الخارج منذ احتلال وإغلاق معبر رفح منذ 100 يوم.

 

وأشارت وزارة الصحة في تصريحها، إلى أن الاحتلال يتعمد قتل الأطفال في القطاع ضمن حرب الإبادة الجماعية.

وأمس الأربعاء، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل إغلاق المعبر منذ 100 يوم، الأمر الذي تسبب بوفاة أكثر من 1000 طفل ومريض وجريح، مشيرًا إلى أن الكارثة الإنسانية تتعمق في قطاع غزة على كل الأصعدة.

وأشار "الإعلامي الحكومي" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن الاحتلال منع سفر 25,000 مريض وجريح لديهم طلبات سفر وتحويلات للعلاج في الخارج منذ إغلاق المعبر.

وبسبب هذا المنع، توفي أكثر من 1000 طفل ومريض وجريح خلال 100 يوم، والباقون مهددة حياتهم بالموت بسبب سياسة الاحتلال غير الإنسانية وغير الأخلاقية بمنعهم من السفر لتلقي العلاج، وفق الإعلامي الحكومي.

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ314 تواليًا، مخلفة39 ألفًا و965 شهيدًا، بالإضافة لـ 92 ألفًا و294 مصابًا بجروح متفاوتة، وفق آخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة.