بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنان مقتل مواطن بإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة زعترة شرق مدينة بيت لحم إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال وسط رام الله إصابة طفل بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة من نابلس الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال جنوب بيروت الجمعة إلى 45 الملكة رانيا: نستحق نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات إيران تحظر نقل أجهزة "البيجر" على رحلاتها لبيروت الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة إصابات بالاختناق لطلبة مدرستي "الأونروا" في مخيم الجلزون مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى الاحتلال يغلق حاجز مخيم شعفاط العسكري غالانت: سنفعل كل شيء لإعادة السكّان إلى منازلهم في الشمال حزب الشعب ينعى المناضل والقائد الوطني الرفيق نـعـيـم الأشـهـب شرطة وبلدية الاحتلال توزعان إخطارات على محلات في شعفاط

800 مستوطن يقتحمون الأقصى بذكرى "خراب الهيكل"

اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس، عقب تأمين الحماية الأمنية الكاملة والمُشددة لهم من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها؛ إحياءً لما يسمونه ذكرى "خراب الهيكل".

 

وقال مكتب حراس المسجد الأقصى المبارك، إن نحو 800 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى صباح اليوم فيما تسمى "ذكرى خراب الهيكل".

 

ويأتي هذا الاقتحام تلبية لدعوة الجمعيات الاستيطانية التي عملت منذ أسابيع على حشد المستوطنين لتنفيذ اقتحامات جماعية كبيرة لساحات المسجد، إحياءً لذكرى "خراب الهيكل" الذي يُصادف اليوم.

 

وذكرت مصادر صحفية في القدس، أنّ الاقتحام تخلله أداء "السجود الملحمي" ورقص وغناء داخل باحات المسجد، في تحدٍ واستفزاز صارخ لمشاعر المسلمين.

 

وتتوعد جماعات الهيكل المتطرفة بتنفيذ اقتحامات مركزية للمسجد الأقصى، تشمل طقوس الحداد والصلوات الجماعية داخل ساحات المسجد.

 

ويعتبر الإسرائيليون "خراب الهيكل" المزعوم يوم حزن وحداد على تدمير "هيكل سليمان" على يد البابليين، بينما تعكف منظمات الهيكل المزعوم سنويا قبيل هذه الذكرى على حشد الرأي العام الإسرائيلي من أجل المشاركة في الاقتحام الجماعي الكبير الذي تنفذه المنظمات الاستيطانية للأقصى.