"الخارجية" تدين مجزرة الاحتلال بحق النازحين في حي الرمال وتطالب بتحرك دولي لوقف جرائمه تجريف أراضٍ في منطقة عراق الدير جنوب القدس المحتلة قتيل ومصابون بعملية إطلاق نار شمال قلقيلية هيئة الأسرى: ثلاثة أسرى يعانون الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال الاحتلال يجبر شقيقين على هدم بنايتهما السكنية ويمهلهما حتى نهاية الشهر قوات الاحتلال تعتقل أحد رعاة الأغنام والمستوطنون يواصلون اعتداءاتهم في مسافر يطا طولكرم: الاحتلال يغلق حاجزي جبارة وعناب وسط تحليق لطيران الاستطلاع إجلاء طبي جديد عبر معبر رفح شمل 97 شخصا أبو ردينة: استمرار الاحتلال وإرهاب المستوطنين سيبقيان المنطقة في مهب الريح "الأوقاف": 23 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 74 وقتا الشهر الماضي 5 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال غرب مدينة خان يونس طهران تتهم واشنطن باستخدام سلاح محرم دوليا ضد إيران 123 مستوطنًا يقتحمون الأقصى ويرفعون علم الاحتلال الاحتلال يعتقل شقيقين من حزما شمال القدس المحتلة غارة للاحتلال تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت السجن 20 شهراً لصحفية مقدسية بعد أكثر من عام من الحبس المنزلي 85 نائبا في الكونغرس يطالبون ترامب بوقف أخطر مشروع استيطاني في الضفة قوات الاحتلال تحتجز عدداً من المواطنين شمال غرب القدس نتنياهو يعلن سعي الاحتلال للسيطرة على 70% من قطاع غزة وسط توسيع المناطق العسكرية العازلة قوات الاحتلال تعتقل مواطناً قرب باب العامود في القدس المحتلة

هيئة الأسرى": اكتظاظ كبير بغرف وأقسام المعتقلين في سجن "جلبوع"

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم السبت، بأن غرف وأقسام المعتقلين في سجن "جلبوع"، تشهد اكتظاظا كبيرا، جراء استمرار سياسة الاعتقالات الانتقامية والعشوائية التي تتم بشكل يوم في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن سجن "جلبوع" يتكون من أربعة أقسام ويحتجز فيه ما يقارب من 500 معتقل، ثلثهم يضطر للنوم على الأرض لأن كل غرفة تضم خمسة أبراش فقط (أسرة نوم)، بينما يحتجز داخلها على الأقل ثمانية، ويقضون غالبية يومهم داخلها بقرار من إدارة السجن التي لا تسمح لهم بالخروج إلا ساعة واحدة فقط في اليوم.

 

وبينت أن هذا الاكتظاظ يشكل خرقا وتجاوزا واضحا لحقوق المعتقلين وفقا لما نصت عليه القوانين والاتفاقيات الدولية، كما أنه يتعارض مع قانون دولة الاحتلال الذي حدد مساحة معينة لكل معتقل داخل الغرفة، وعلى أساسه تم الإيعاز إلى إدارة السجون بتقليص أعدادهم داخل الغرف، بحيث أصبح داخل الغرفة الواحدة خمسة معتقلين فقط، مشيرة إلى ذلك انتهى بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهناك غرف في أكثر من سجن يحتجز فيها 15 معتقلا.

 

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين "أنه من غير المعقول أن يبقى المجتمع الدولي صامتا إلى هذا الحد، الذي حول معتقلينا إلى فريسة تتفرد بها أدوات الاحتلال بشكل كامل، وتمارس بحقهم الجريمة الموجهة والمنظمة بشكل يومي".