استشهاد الاسير وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله تفاصيل اغتيال نصر الله- "ضابطة" أعطت الأمر النهائي بعد وصول "معلومة ذهبية" " الوطني": انتفاضة الأقصى لها دلالات لما يحدث من مخططات خبيثة تستهدف القدس إيران تؤكد أن نهج نصر الله سيتواصل رغم اغتياله الاحتلال يقتحم قرية تل جنوب غرب نابلس وسط مواجهات وزير الصحة اللبناني: 1640 شهيدا بينهم 104 أطفال و194 امرأة منذ الثامن من أكتوبر الرئيس يعزي باستشهاد أمين عام حزب الله حسن نصر الله تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس "فتح" تنعى الأمين العام لحزب الله الشهيد حسن نصر الله إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم سفارتنا في مصر تعلن البدء بحملة تطعيم للأطفال وطلبة المدارس القادمين من غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم الشرطة تقبض على شخص دعس مواطن بشكل متعمد وأصابه بجروح خطيرة في الخليل

شهداء ومصابون غالبيتهم نساء وأطفال

 "إسرائيل" تُواصل حربها العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية لليوم الـ 309 توالياً

تواصل "إسرائيل" حربها العدوانية التدميرية وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 309 على التوالي، تزامنًا مع استمرار القصف وإطلاق النار المُكثف، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى في مختلف أنحاء القطاع.

 

وعلى مدار ساعات يوم أمس الجمعة، شنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات عنيفة، وأطلقت مدافع الاحتلال قذائفها، مستهدفة المنازل المأهولة وخيام النازحين، وتركزت الهجمات بشكل رئيسي في دير البلح والنصيرات وسط قطاع غزة، وخانيونس جنوبي القطاع.

 

وتأتي هذه الغارات الإسرائيلية في ظل أوامر الإخلاء من مدينة خانيونس التي أصدرها الاحتلال يوم الخميس، ما أدى إلى حركة نزوح واسعة.

ومع تصاعد أعداد النازحين، كثف الاحتلال من قصفه على خانيونس خلال الساعات الماضية، ما زاد من معاناة المدنيين وأدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

 

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل إلى 39699 شهيدا و 91722 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق التقرير الصادر عن وزارة الصحة يوم الخميس.

آخر التطورات الميدانية

 

وجاءت آخر التطورات والأحداث الميدانية، على النحو التالي:

 

نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وأغارت طائرات الاحتلال على مخيم 2 جنوبي النصيرات وسط القطاع، ما أدى لاندلاع حريق في منزل عائلة القريناوي.

 

واستشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون، مساء أمس الجمعة، جراء قصف الاحتلال شارع المزرعة بدير البلح وسط القطاع.

 

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال استهدفت محيط شارع المزرعة شرقي دير البلح، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

وفي مجزرة أخرى، استشهد أربعة مواطنين بينهم 3 أطفال، جراء استهداف منزل بمحيط مدرسة خديجة غربي مدينة دير البلح وسط القطاع.

 

وأفادت مصادر محلية بوصول 4 شهداء إلى مستشفى شهداء الاقصى جراء استهداف منزل عائلة أبو غزة في دير البلح، والشهداء هم: ملك عبد الرحمن عبد الحميد أبو غزة، والأطفال محمد عبد العزيز محمد أبو غزة (٧ أعوام)، وسامي عبد العزيز محمد أبو غزة (سنة ونصف)، وشهد حمزة محمد أبو غزة (٤ أعوام).

كما ارتقى خمسة من الشهداء وأصيب آخرون، عندما شنت طائرات الاحتلال غارة على منزل في أرض أبو مهادي غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني أن طواقمه انتشلت 4 شهداء وعدد من الإصابات في استهداف منزل لعائلة "حمادة" غربي مخيم النصيرات وسط القطاع، كما لحقت أضرار في منزلين مجاورين لعائلتي "أبو رحمة" و"الهواري".

 

والشهداء هم: ضياء حمادة، وهبة حمادة، وعلي حمادة، ومحمد رأفت حمادة، ورغد حمادة.

وأعلن الدفاع المدني في غزة عن استشهاد ثلاثة مواطنين نتيجة قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين من عائلة "العمور" قرب منطقة العمور ببلدة الفخاري بخانيونس.

 

كما أعلن عن إصابة عدد من المواطنين نتيجة قصف مدفعي إسرائيلي على منازل المواطنين في منطقة الشحايدة والقديحات وعبسان الجديدة وشارع ابو صلاح والزنة بمحافظة خانيونس.

 

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون جراء استهداف جيش الاحتلال شرقي دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وأُعلن أمس عن استشهاد الصحفيين تميم معمر من تلفزيون فلسطين وعبد الله السوسي من قناة الأقصى مع عدد من أبنائهم وأقاربهم جراء غارتين منفصلتين على خانيونس جنوب القطاع.

 

وارتقى 3 شهداء وعدد من الاصابات في استهداف اسرائيلي مقابل شركة الكهرباء الجديدة وسط مدينة غزة.

 

وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثماني شهيدين من الحي السعودي غربي مدينة رفح.