دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام غوتيريش: أزمة طاقة بالدول النامية تفاقمت إلى ديون وغذاء وتنمية

قائد عسكري إسرائيلي يزور الشمال ويتحدث عن جهوزية "الخطط الهجومية" اللاحقة

أكد قائد "المنطقة الشمالية" في إسرائيل أوري غوردين "جهوزية الخطط الهجومية للمراحل اللاحقة من المواجهة"، مشيرا إلى نية تل أبيب إعادة النازحين إلى بيوتهم.

وقال غوردين خلال اجتماع أمس الأحد مع رؤساء السلطات في المنطقة الشمالية: "أريد أن تعرفوا أن خططنا الهجومية للمراحل اللاحقة جاهزة ونحن على أهبة الاستعداد لها، في كافة المنظومات، وحتى آخر جندي".

 

 

وأضاف: "لقد هاجمنا ودمرنا الكثير على مدار الأشهر الـ10 الماضية.. لكن ما زال لدينا الكثير الذي ينبغي إنجازه، ونحن عازمون وملتزمون".

وأردف: "نحن عازمون على تغيير الوضع هنا في المنطقة الشمالية وعلى إعادة سكاننا إلى ديارهم. ويشكل هذا اللقاء معكم جزءا لا يتجزأ من جاهزيتنا ومن استعداداتنا".

يشار إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن وثيقة للجيش الإسرائيلي حول "سيناريو محدّث" في حالة الحرب في الشمال وجاء فيها "احتمال انقطاع التيار الكهربائي لمدة 3 أيام في بعض المناطق".

وأضافت أنه في حال نشوب حرب مع "حزب الـله": "قد يكون هناك أيضا انقطاعات في إمدادات المياه لأيام عدة، وانقطاع اتصالات الخطوط الأرضية لمدة تصل إلى 8 ساعات، والاتصالات المحمولة لمدة تصل إلى 24 ساعة، فضلا عن انقطاعات محلية قصيرة المدى في تشغيل الراديو والإنترنت".