الطقس: الحرارة أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية استشهاد أربعة أطفال ووالدتهم في قصف للاحتلال استهدف منزلا بدير البلح بمسيرات "الأرفد".. المقاومة الإسلامية في العراق تضرب هدفاً للاحتلال في غور الأردن الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين بينهم فتاة من بيت لحم "إيكونوميست": "إسرائيل" تخطط لهجوم بري بعمق أراضي لبنان.. يستهدف الاستيلاء على منطقة عازلة الاحتلال يشن غارات كثيفة استهدفت مناطق جنوب لبنان والبقاع مصطفى يلتقي وزراء خارجية الجزائر وبلغاريا وماليزيا وفرسان مالطا وترينيداد وتوباغو الاحتلال يقتحم قراوة بني حسان ويداهم عدة منازل الشرطة تقبض على شخصين بجرائم إطلاق نار في الخليل استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال تسلل لقاعدة عسكرية جنوب الخليل مستعمرون يجرفون أراضي في قراوة بني حسان سلطات الاحتلال تهدم العراقيب للمرة 230 على التوالي مهنا: إعادة فتح معبر الكرامة أمام الحركة التجارية بشكل تدريجي "التربية" تستنكر اعتداء الاحتلال على مدرسة ذكور حارس الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط ويداهم محال تجارية

الاحتلال يفرج عن الشيخ عكرمة صبري ويقرر إبعاده عن المسجد الأقصى وأبوابه

قررت سلطات الاحتلال الإفراج عن إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري بلا شروط في ملف التحقيق.

كما قررت سلطات الاحتلال إبعاد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى وأبوابه حتى الثامن من آب الجاري.

 

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، خطيب وإمام المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري من منزله في حي الصوانة بالقدس.

ووافقت النيابة العامة لدى الاحتلال الإسرائيلي على التحقيق مع الشيخ عكرمة صبري بعد نعيه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد إسماعيل هنية داخل المسجد الأقصى، الأمر الذي اعتبرته تحريضيا.

 

وقال الشيخ عكرمة صبري من على منبره: "قبل البدء بالخطبة فإننا أهل بيت المقدس ومن على منبر المسجد الأقصى المبارك يحتسبون عند الله الشهيد إسماعيل هنية. نسأل الله عز وجل له الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا".

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس أنها تفحص خطبة الإمام في المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري بزعم احتوائها على تحريض.

وذكرت شرطة الاحتلال أنها بدأت بالفحص فيما اذا كان للخطبة علاقة بالتحريض مع الجهات المختصة، وسوف تتصرف وفقاً للنتائج.

 

إلى ذلك أفادت وسائل إعلام عبرية بأن وزير داخلية الاحتلال يطالب المستشار القضائي لحكومة نتنياهو بسحب مواطنة الشيخ عكرمه صبري "الهوية المقدسية" بعد أحداث صلاة الجمعة في الأقصى وصلاة الغائب على إسماعيل هنية.

 

وبعد دعوة وزير داخلية الاحتلال لسحب إقامة الشيخ عكرمة صبري، نشر مستوطنون دعوات لقصف منزله في القدس مع صورة لإحداثيات المنزل.